أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

وزير الطاقة السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ناشيونال أويل

وقّع وزير الطاقة السعودي، رئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج استدامة الطلب على البترول، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال أويل ويل فاركو، كلاي سي ويليامز.

وناشيونال أويل ويل فاركو شركة أميركية متعددة الجنسيات، تسعى لزيادة حجم استثماراتها في المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول الخليجية في مجال الطاقة.

ومن شأن مذكرة التفاهم التي وقعها الأمير عبدالعزيز بن سلمان "تعزيز جهود التعاون في مجال تعزيز وتطوير التطبيقات القائمة على المواد البوليمرية محليًا وإقليميًا ودوليًا".

جاء ذلك بحسب بيان مقتضب لوزارة الطاقة السعودية، عبر صفحتها على موقع تويتر، اليوم الأحد.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال توقيع مذكرة التفاهم - الصورة من صفحة الوزارة على تويتر (21 نوفمبر 2021)

وتستهدف المذكرة، تشجيع استخدام المواد غير المعدنية من الناحية البيئية والاقتصادية، ودعم مكانة السعودية بوصفها موّردًا عالميًا للبتروكيميائيات، بما يتماشى مع الركائز الإستراتيجية لبرنامج استدامة الطلب على البترول المتعلقة بالتنمية، والابتكار، والاستدامة.

تنمية قدرات المملكة

قال وزير الطاقة السعودي، في تصريحات تعليقًا على توقيع المذكرة: إن "هذا البرنامج الطموح، اهتم به إنسان طموح يسعى دائما إلى تنمية قدرات هذا البلد، ويستعين بجيل طموح من أبنائنا وبناتنا، حيث ساعدنا كثيرا في إقرار البرنامج".

جاء ذلك بعد إشادته بدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة العليا للمواد الهيدروكربونية.

الجدير بالذكر أن برنامج استدامة الطلب على البترول هو برنامج تحت إشراف اللجنة العُليا لشؤون المواد الهيدروكربونية، وقد حدد وأعطى الأولوية لنحو 50 مبادرة في قطاعات النقل والمنافع والمواد التي تعزز الاستدامة والتنمية والابتكار.

ويهدف البرنامج إلى تمكين استخدام المواد القائمة على البوليمر، ودعم توطين سلاسل الإمداد للمواد الهيدروكربونية، في حين تقدم شركة ناشيونال أويل ويل فاركو حلولًا تعتمد على التكنولوجيا لتمكين استخدام المواد القائمة على البوليمر بمختلف القطاعات الصناعية؛ خاصة أنها شركة رائدة في الابتكارات والتطوير في قطاع المواد غير المعدنية.

جانب من فعاليات أديبك 2021 بمشاركة وزير الطاقة السعودي
جانب من فعاليات أديبك 2021 بمشاركة وزير الطاقة السعودي

مشاركة الأمير عبدالعزيز في أديبك

قبل أيام، شارك الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول أديبك 2021، الذي عقدته شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، بحضور أكثر من 1000 وزير ومسؤول في قطاع الطاقة على مستوى العالم.

ووجّه وزير الطاقة السعودي عدة رسائل، خلال هذا المؤتمر؛ أبرزها عندما تحدث عن "الدور الذي تؤديه المملكة بقيادة تحالف أوبك+ في استقرار أوضاع سوق النفط".

ورفض الأمير عبدالعزيز بن سلمان فكرة ضخّ إمدادات إضافية للنفط عن 400 ألف برميل يوميًا التي أقرها تحالف أوبك+، مشددًا على عدم الحاجة للمزيد من زيادة إمدادات الخام في تلك المدة.

تصريحات وزير الطاقة السعودي في أديبك 2021

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق