سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

أناضولو إيسوزو التركية تغزو السوق الأوروبية بحافلة نقل عام كهربائية

داليا الهمشري

في إطار خططها الطموحة التي تتجاوز السوق التركية، تتطلع شركة أناضولو إيسوزو لغزو الأسواق الأوروبية بحافلاتها الكهربائية الجديدة سيتي فولت، لا سيما في وقت تعاني خلاله القارة العجوز أزمة وقود.

إذ أعلنت أناضولو (شركة تصنيع الشاحنات الخفيفة والمتوسطة وتسويقها، الرائدة في تركيا)، اليوم الأربعاء، تعاونًا جديدًا مع شركة بروتيرا لتزويد الجيل الجديد من حافلاتها للنقل العام سيتي فولت بالكهرباء باستخدام تكنولوجيا بطاريات الشاحنات التجارية الخاصة بشركة بروتيرا.

وتُعدّ شركة بروتيرا رائدة عالميًا في صناعة الحافلات الكهربائية والبطاريات وأجهزة الشحن.

حافلة فوكسترون وفوكسكون لكهربائية
حافلة فوكسترون وفوكسكون الكهربائية

تلبية متطلبات سوق النقل الأوروبية

ستدمج أناضولو إيسوزو تكنولوجيا بطاريات بروتيرا في موديلات الحافلات الكهربائية الجديدة سيتي فولت عديمة الانبعاثات التي تتوافر بفئتين 12 مترًا و18 مترًا، حسب الموقع الرسمي لشركة بروتيرا.

وباستخدام تكنولوجيا بطاريات بروتيرا، ستتمكن حافلات سيتي فولت الكهربائية من قطع مسافة تتراوح ما بين 200 و405 كيلومترات بشحن واحد، ما يجعلها الحافلة الأنسب لتلبية متطلبات سوق النقل العام الأوروبية.

وقال المدير العام لشركة أناضولو إيسوزو، توغرول أريكان: "يمكن لأزمة المناخ -بوصفها ظاهرة تؤثّر على حياتنا من جوانب عديدة- أن يكون لها تداعيات بعيدة المدى من ناحية الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية".

وثمّن أريكان التقدم المحرز في مجال السيارات الكهربائية، مضيفًا: "سنواصل العمل على العديد من مشروعات التطوير بما في ذلك مشروعات الحافلات المتوسطة والشاحنات، وأود أن أعبر عن سعادتي بالعمل مع شريك ابتكاري على المستوى العالمي مثل بروتيرا".

ومن جانبه، أعرب رئيس بروتيرا، غاريث جويس، عن حماس شركته للعمل مع شركة رائدة في مجال الصناعة مثل أناضولو إيسوزو التركية، وتزويدها بتكنولوجيا البطاريات التي أثبتت كفاءتها لتغزو بها سوق النقل العام الأوروبية.

جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين أنادولو إيسوزو وبروتيرا- الصورة من موقع شركة بروتيرا
جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين أناضولو إيسوزو وبروتيرا- الصورة من موقع شركة بروتيرا

نقل خالٍ من الانبعاثات

"كانت أوروبا لمدة طويلة رائدة عالميًا في التحول إلى النقل الخالي من الانبعاثات، وبالتالي فيمكن للتكنولوجيا التي تدعم أسطول حافلات بروتيرا، التي أثبتت جدواها في أمريكا الشمالية، أن تعمل لصالح المجتمعات في جميع أنحاء أوروبا كذلك"، حسب جويس.

وأضاف رئيس بروتيرا: "إننا نشارك فريق أناضولو إيسوزو الرؤية المتعلقة ببيئة أكثر صحة، ونتطلع إلى البناء على هذا النجاح، إذ نساعد في توفير المزيد من السيارات الكهربائية النظيفة والهادئة في جميع أنحاء العالم".

وتوفر أنظمة بطاريات بروتيرا المصممة والمصنعة في الولايات المتحدة حلاً مدمجًا وآمنًا وقويًا، لتلبية احتياجات الشركات المُصنعة للشاحنات الكهربائية الرائدة مثل أناضولو إيسوزو.

إذ تعزز بطاريات بروتيرا ذات السعة الكبيرة انطلاق هذه الشاحنات لأقصى مسافة، فضلًا عن التصميم الذي وُضع ليناسب مجموعة متنوعة من المركبات.

تقنيات صديقة للبيئة

تتخذ أناضولو إيسوزو التركية خطوات سريعة نحو أن تصبح علامة تجارية عالمية من خلال الشاحنات التي طوّرتها لتلبية الاحتياجات المحلية للأسواق المستهدفة.

ونظرًا إلى أن طموحها يتجاوز السوق التركية إلى الخارج، تركز أناضولو إيسوزو -حاليًا- على تطوير تقنيات جديدة لحافلات أكثر صداقة للبيئة، وحظيت بالفعل بتقدير كبير في الجولة التجريبية التي أقيمت في جميع أنحاء أوروبا مع أول حافلة كهربائية نوفو سيتي فولت بطول 8 أمتار.

وتهدف أناضولو إيسوزو إلى خفض تكاليف التشغيل وإتاحة أطول مدى وأقصى كفاءة من خلال موديلات الحافلات الكهربائية الجديدة سيتي فولت عديمة الانبعاثات التي يبلغ قطرها 12 مترًا و18 مترًا.

خفض الانبعاثات

في إطار الاتجاه الأوروبي لتحقيق الحياد الكربوني، من المتوقع أن تشهد حافلات النقل العام الجديدة ترحيبًا كبيرًا.

إذ أثبتت دراسة جديدة أجراها المجلس الدولي للنقل النظيف أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات لديها أقلّ دورة حياة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

ونفت نتائج الدراسة الادّعاءات التي تزعم أن السيارات الكهربائية تسبّب التلوث، بحجة أن الكهرباء اللازمة لتصنيع البطارية والانبعاثات الناتجة عن توليد الكهرباء تجعل التلوث الناتج عن السيارات الكهربائية أسوأ من السيارات التي تعمل بالغاز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى