نفطأخبار النفطرئيسية

إيران.. تصريحات رسمية بشأن مستقبل التنقيب عن النفط والغاز

مي مجدي

تخطط إيران لتأسيس هيكل يُركز على التجارة والاستثمار داخل الفروع التابعة للشركة الوطنية للنفط، إلى جانب تعزيز أنشطة التنقيب عن النفط والغاز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محسن خجستة مهر، إنه من الضروري تأسيس هيكل تجاري واستثماري في الفروع التابعة للشركة، واتباع نهج موجه للتصدير، بحسب ما نقلته وكالة أنباء النفط الإيرانية (شانا).

وأكد مهر، ضرورة تأسيس وتعزيز الهيكل بحيث تكون الشركات قادرة على الاستفادة القصوى من قدرات الوحدات التجارية والاستثمارية.

جاءت تصريحات مهر خلال تعيين مهدي فكور مديرًا جديدًا لشؤون التنقيب في الشركة، خلفًا لصالح هندي.

احتياطيات النفط - إيران

رأس المال البشري

لفت مهر إلى ضرورة اهتمام جميع مديري الشركات التابعة لشركة النفط الإيرانية برأس المال البشري والتركيز على تدريب القوى العاملة.

وقال إن العنصر البشري هو الركيزة الأساسية لصناعة النفط، وعدم وجوده يعني عدم تحقيق أي أهداف في القطاع، وستبقي مجرد آمال.

وشدد على احترام رأس المال البشري، قائلًا: إنه يجب وضع حد لوقف تعرضهم للإهانة والافتراء، ونهى عن التشهير بالمديرين السابقين.

في الوقت نفسه، أشار مهر إلى ضرورة الاستثمار في التعليم، للاستفادة من أحدث النتائج العلمية والقدرات التشغيلية، ومن هذا المنطلق، يجب دعم وتقوية صناعة النفط ومعهد دراسات الطاقة الدولية.

وأوضح أن الشركة بذلت جهودًا كبيرة لتطوير هذه المؤسسات، ويجب ألا تكتفي بدعم تنفيذ المهام التنظيمية لصناعة النفط فحسب، بل يجب أن تصبح قطاعات موجهة للتصدير.

وفي إطار متصل، شدد مهر على ضرورة استمرار أنشطة التنقيب في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والوسطى من إيران.

وقال: "ما تزال هناك احتياطيات غير مستغلة في البر والبحر، وعلينا زيادة معدل نجاح عمليات التنقيب باستخدام أحدث التقنيات والمعدات الحديثة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى