عاجلأخبار النفطرئيسيةنفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2022

وحدة الأبحاث - الطاقة

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام المقبل، كما قلّصت تقديرات المعروض من خارج أوبك في العام نفسه.

وأظهر تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر نوفمبر/تشرين الثاني -الصادر اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقع نمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بنحو 3.35 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 3.48 مليون برميل يوميًا في تقديرات الشهر الماضي.

آفاق 2021

في العام الجاري، من المرجح نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.11 مليون برميل يوميًا، مقابل 5.05 مليون برميل يوميًا في التقييمات السابقة، بحسب التقرير.

ويأتي ذلك، بعدما انكمش الطلب العالمي على الخام العام الماضي، بسبب وباء كورونا بنحو 8.65 مليون برميل يوميًا، وفقًا لأحدث تقديرات إدارة معلومات الطاقة.

المعروض من خارج أوبك

قلّصت إدارة معلومات الطاقة تقديرات نمو إمدادات النفط من خارج دول أوبك بنحو 5 آلاف برميل يوميًا، ليكون من المتوقع أن يبلغ 3.23 مليون برميل يوميًا.

ويأتي ذلك مع تقديرات بتراجع إمدادات الخام من الولايات المتحدة وأذربيجان بنحو 50 و40 ألف برميل يوميًا على التوالي.

وفي العام الجاري، من المتوقع أن ينمو المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 0.81 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثّل تعديلًا بالرفع من 0.67 مليون برميل يوميًا عن التقديرات السابقة، بحسب التقرير.

إنتاج السوائل النفطية - أوبك

ومن المتوقع أن تشهد إمدادات الولايات المتحدة من الخام، أكبر زيادة في العام الجاري بنحو 200 ألف برميل يوميًا، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وحسب التقرير، من المحتمل أن تشهد سوق النفط عجزًا قدره 1.56 مليون برميل يوميًا هذا العام، قبل أن تحقق فائضًا بمقدار 0.37 مليون برميل يوميًا العام المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى