أخبار السياراترئيسيةسيارات

قمة المناخ كوب 26.. أوبيباس الكينية تستعد لإنتاج السيارات الكهربائية

حياة حسين

تسعى شركة أوبيباس الكينية، خلال قمة المناخ كوب 26، إلى جمع تمويل بقيمة 7.5 مليون دولار لإطلاق مشروع إنتاج السيارات الكهربائية في 2022، حسبما ذكر موقع "أفريكا 21"، اليوم الأحد.

وأوبيباس من الشركات الناشئة التي تأسست عام 2017، وتعمل في مجال تجميع الدراجات الكهربائية، وتحويل سيارات الوقود الأحفوري إلى كهربائية في منطقة شرق أفريقيا.

شائعة الاستخدام

أصبحت الدراجات التي حولتها أوبيباس من نارية إلى كهربائية، شائعة الاستخدام في دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويقوم صندوق "سيليكون فالي" بجمع التمويل لصالح أوبيباس في قمة المناخ كوب 26، المنعقدة حاليًا في مدينة غلاكسو الإسكتلندية.

وتخطط أوبيباس -التي تتخذ من دولة السويد الأوروبية بالإضافة إلى كينيا مقرًا لها- إلى جمع 5 ملايين دولار من التمويل عبر زيادة رأسمالها، و2.5 مليون دولار في صورة منح.

وتدعم أوبيباس إنشاء نظام بيئي كامل للتنقل الكهربائي عبر حلول الشحن والطاقة.

نظام بيئي مُستدام

قال الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة، فيليب غاردلر: "إننا نهدف إلى نظام بيئي مستدام للنقل الجماعي في أفريقيا.. قد تبدو الأهداف والغايات التي وضعناها جريئة، لكنها أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.. لدينا مسؤولية تجاه الأجيال القادمة والأرض ككل".

ولدى أوبيباس عملاء في 6 دول أفريقية، وتخطط لغزو أسواق أخرى في السنوات المُقبلة.

وترى الشركة أن دول أفريقيا تُعد بين أسرع أسواق النقل نموًا في العالم، ولديها فرصة لزيادة حجمها إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، لكنها غير مُستغلة إلى حد كبير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى