أخبار الهيدروجينأخبار منوعةرئيسيةمنوعاتهيدروجين

لافو الأسترالية.. أول دراجة هيدروجين في العالم (صور)

دينا قدري

طوّر مكتب التصميم الهولندي "ستوديوموم" أول دراجة هيدروجين في العالم، لصالح شركة لافو الأسترالية، في محاولة لجعل النقل لمسافات طويلة أمرًا ممكنًا.

إذ لا تتطلب دراجة لافو بطاريات ثقيلة أو جسيمات أو انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للتشغيل، وصُممت لتجعل العالم "أقرب خطوة واحدة من مجتمع خالٍ من الانبعاثات"، حسبما وصفها مكتب التصميم.

دراجة هيدروجين
تصميم دراجة لافو - الصورة من موقع ستوديوموم

أنظمة الهيدروجين

أوضح "ستوديوموم" أن شركة لافو -المتخصصة في نظام تخزين طاقة الهيدروجين الهجين- عهدت إليه بتصميم دراجة إلكترونية خفيفة تتناسب مع أول نظام هيدروجين منزلي تجاري طوّرته الشركة.

وقال -في بيان أصدره على موقعه الرسمي-: "اعتقدنا أن دراجة الشحن ستكون أكثر منطقية.. لأن حلول شحن البضائع طويلة المدى -بصفة خاصة- تحتاج الكثير من الطاقة".

وأضاف: "من ثم، فإن خزّان الهيدروجين الإضافي الذي يبلغ وزنه 1.2 كيلو غرامًا هو الأفضل بالتأكيد من البطارية الإضافية التي تزن 6 كيلو غرامات".

دراجة هيدروجين
تصنيع دراجة لافو - الصورة من موقع ستوديوموم

مواصفات الدراجة

على الرغم من أن الدراجات صديقة للبيئة عمومًا أكثر من السيارات والشاحنات، فإنها تأتي مع قائمة الإخفاقات الخاصة بها، حسبما أفادت منصة "يانكو ديزاين".

دراجة لافو هي حلّ صغير لمشكلة كبيرة، إذ تأتي الدراجة مجهزة بخزّانات هيدروجين صغيرة تعمل على تشغيلها، وتحصل على الهيدروجين من المياه والطاقة الشمسية.

دراجة هيدروجين
أجزاء من دراجة لافو - الصورة من موقع ستوديوموم

يحوّل نظام تخزين الطاقة الخاص بـ لافو الكهرباء من الألواح الشمسية باستخدام التحليل الكهربائي، الذي يقسم المياه إلى مكونات الهيدروجين والأكسجين، وينقلها إلى نظام تخزين طويل الأجل يحتوي على سبيكة معدنية لإنتاج الهيدروجين.

ويبلغ نطاق دراجة لافو نحو 150 كيلومترًا قبل إعادة الشحن، وتتطلب الدراجة نحو 10 دقائق فقط للشحن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى