أخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

شيفرون الأميركية تنتج أول كمية من الغاز الطبيعي المتجدد

يعتمد على غاز الميثان الحيوي في مزارع حيوانات الألبان

حياة حسين

أعلنت شركة شيفرون الأميركية، اليوم الإثنين، إنتاج أول كمية من الغاز الطبيعي المتجدد من مزارع حيوانات إنتاج الألبان في الولايات المتحدة.

وتنتج شيفرون الغاز الطبيعي المتجدد بشراكة مع "برايتمارك فند هولدينغ"، التي تتبع "برايتمارك إل إل سي"، وهي شركة عالمية متخصصة في حلول معالجة المخلّفات، من خلال شركة مشتركة هي "برايتمارك آر إن جي هولدينغس"، حسبما ذكر بيان مشترك للشركتين، اليوم الإثنين.

بدأ الإنتاج في مزرعة لاونهورست غرب ولاية نيويورك، وفق إعلان سابق، وتُعدّ المزرعة واحدة من بين 3، تعاقدت الشركتان معها لتزويدها بمخلّفات المزرعة لاستخلاص الغاز الطبيعي المتجدد.

الميثان الحيوي

تضمّن الإعلان السابق بيانات بشأن إقامة المشروع المشترك في مواقع عدّة في الولايات المتحدة، لإنتاج وبيع الميثان الحيوي لمنتجات الألبان، أو الغاز الطبيعي المتجدد.

وقال مؤسس ومدير برايتمارك التنفيذي، بوب باول: "إن إنتاجنا الأول من الغاز الطبيعي المتجدد، لا يعدّ حجر أساس مشروع لاونهورست فحسب، لكنه إنتاج لتعزيز طموحات برايتمارك بصفة عامة.. إنها خطوة مهمة جدًا لنواصل إثبات الجدوى الاقتصادية للمشروع، وقدرته على خفض انبعاثات الكربون من خلال شراكتنا مع شيفرون".

وتُعدّ تربية الحيوانات من المصادر الرئيسة لانبعاثات غاز الميثان -تطلقها الحيوانات خلال تجشُّئها- المسؤول عن أكثر من 30% من التلوث وتغيّر المناخ.

تحالف بين شيفرون وتويوتا
شعار شركة النفط الأميركية شيفرون - أرشيفية

وقال رئيس فرع الوقود وزيوت التشحيم الأميركية في شيفرون، آندي والز: "تتعاون شيفرون وبرايتمارك لالتقاط الميثان من عمليات إنتاج الألبان في جميع أنحاء البلاد، حتى نتمكن من إعادة توظيفه في وقود النقل الذي تعدّه كاليفورنيا محايدًا للكربون على أساس دورة الحياة".

توقعات الإنتاج

من المتوقع أن ينتج المشروع الجديد نحو 187 مليون وحدة حرارية سنويًا من 3 مزارع في نيويورك، وهي كمية تكفي لتشغيل نحو 3 آلاف شاحنة، ذات 18 عجلة، تقطع مسافة من سان فرانسيسكو إلى نيويورك.

وقال مسؤول من لونهورست فارم يُدعى دون جنسن: "إننا فخورون بشراكتنا مع برايتمارك، والتي ستؤدي إلى خفض الانبعاثات، وجعلنا جيران أفضل لمجتمعاتنا عبر استخدام الهاضمات في المزرعة لاحتجاز وتحويل الميثان إلى غاز طبيعي متجدد.. أصبحنا قادرين على تحويل مخلّفات مزارعنا إلى مصدر طبيعي نستفيد به مع مجتمعاتنا".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى