التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

مجموعة العشرين.. إيطاليا والهند تتفقان على تشجيع الاستثمار في تحول الطاقة

نوار صبح

على هامش قمة مجموعة العشرين في روما، عقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أول لقاء شخصي مع نظيره الإيطالي ماريو دراغي، واتفق الزعيمان على تشجيع الاستثمارات المشتركة للشركات الهندية والإيطالية في مجالات متعلقة بتحول الطاقة واستكشاف تطوير الهيدروجين الأخضر.

واتفق الزعيمان على بدء حوار لدعم تطوير ونشر الهيدروجين الأخضر والتقنيات المتطورة في الهند، إضافة إلى بحث سبل التعاون لدعم مشروع ممر أخضر كبير الحجم في الهند، لتعزيز هدفها الرامي إلى إنتاج ودمج 450 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

جدير بالذكر أن الهند حددت هدفًا طموحًا لبناء القدرات لتوليد 450 غيغاواط من الكهرباء من مصادر متجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وزيادة حصة الغاز الطبيعي في سلة طاقتها إلى 15% بحلول عام 2030، وفقًا لما نشرته صحيفة "إيكونوميك تايمز" اليومية الهندية.

تفاصيل الاتفاق

أفاد البيان المشترك -الصادر عقب لقاء الزعيمين- أن مجموعة العمل المشتركة التي أُنشئت بموجب مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة، الموقّعة في دلهي 30 أكتوبر/تشرين الأول 2017، ستكلف باستكشاف سبل التعاون في مجالات مثل المدن الذكية والتنقل والشبكات الذكية.

إضافة لذلك، ستبحث المجموعة التعاون في توزيع الكهرباء وحلول التخزين ونقل الغاز والترويج للغاز الطبيعي وقودًا انتقاليًا، والإدارة المتكاملة للنفايات، والطاقة الخضراء (الهيدروجين الأخضر الغاز الطبيعي المضغوط والغاز الطبيعي المسال).

واتفق الزعيمان على تبادل المعلومات والخبرات في مجال السياسة والإطار التنظيمي، بما في ذلك الوسائل الممكنة لتسهيل التحول إلى أنواع الوقود النظيفة والتقنيات المجدية تجاريًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى