رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تراجع مخزونات النفط في الفجيرة مع زيادة الطلب على زيت الغاز

تراجعت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة -على الساحل الشرقي لدولة الإمارات- مع انخفاض نواتج التقطير الوسطى، مما عكس أكبر تراجع أسبوعي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

بلغ إجمالي المخزون 15.710 مليون برميل في 25 أكتوبر/تشرين الأول، بانخفاض 3.7% عن الأسبوع السابق، وفقًا لبيانات منطقة صناعة النفط في الفجيرة المقدمة حصريًا إلى منصة إس آند بي غلوبال بلاتس.

زيت الغاز

انخفضت نواتج التقطير الوسطى بنسبة 16.8% إلى 2.935 مليون برميل أسبوعيًا، بعد أن كانت مرتفعة قبل أسبوع بنحو 36%، بدعم من زيادة الطلب على زيت الغاز "الديزل الأحمر"، الذي يجري استخدامه في محطات توليد الكهرباء.

جرى تقييم أسعار زيت الغاز في الفجيرة بعلاوة قدرها 1.23 دولارًا/برميل على متوسط بلاتس لتقييم زيت الغاز في الخليج العربي في 26 أكتوبر/تشرين الأول.ميناء الفجيرة

وقال متعاملون في أسواق النفط، إن نشاط التداول الفوري بمراكز التزويد بالوقود الرئيسة في سنغافورة والفجيرة كان أعلى من المتوسط لليوم الثاني على التوالي، في 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وارجع المتعاملون تراجع المخزونات إلى الطلب القوي على زيت الغاز في ميناء الفجيرة، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

كما أسهم انخفاض السعر في الفجيرة مقارنة بالأسواق الأخرى إلى اندفاع المشترين لتلبية متطلباتهم الفورية، بعد أن شهدت أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الأخيرة.

الوقود البحري

انخفضت مخزونات نواتج التقطير الثقيلة في الفجيرة 0.6%، إلى 7.707 مليون برميل، بدعم من الطلب القوي على وقود السفن.

وجرى تقييم أسعار وقود السفن الذي سُلِّم في الفجيرة عند 624 دولارًا/ طن متري في 26 أكتوبر/تشرين الأول، بانخفاض 6 دولارات/ طن متري عن اليوم السابق.

وأظهرت بيانات بلاتس أن الفارق بين أسعار الوقود البحري في سنغافورة والفجيرة تقلّص إلى أدنى مستوى في 7 أشهر تقريبًا عند 88 سنتًا/ طن متري، في 21 أكتوبر/تشرين الأول.

عادةً ما تكون أسعار وقود الفجيرة البحري أقلّ من تلك الخاصة بسنغافورة، إذ إن مركز التزويد بالوقود في الشرق الأوسط أقرب إلى الغرب، وهو مصدر الشحنات ومكوناتها.

قال متعاملون، إن المعروض من الوقود البحري في الفجيرة شُحّ مع استنفاد الطلب القوي على وقود الخزانات وتقلّص توافر البارجة.

كما نمت مخزونات نواتج التقطير الخفيفة في الفجيرة 0.6%، إلى 5.068 مليون برميل، وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى