سياراتأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

سونو موتورز تعلن موعد تسليم سيارات سيون الشمسية

في إطار التوجه العالمي نحو تحقيق الحياد الكربوني وحظر سيارات الوقود الأحفوري، تراهن شركة سونو موتورز الألمانية على سيارتها الكهربائية العاملة بالطاقة الشمسية "سيون".

وتقدمت شركة سونو موتورز للسيارات الشمسية -الجمعة- بطلب اكتتاب عامّ أولي في الولايات المتحدة، سعيًا إلى الاستفادة من طلب المستثمرين، في الوقت الذي تخطط خلاله الحكومات في جميع أنحاء العالم للتحول إلى وسائل نقل صديقة للبيئة.

وتستكشف سونو موتورز سوق الأسهم الأميركية، والذي قد يُقدّر قيمة الشركة بأكثر من مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة رويترز في مارس/آذار الماضي.

السيارة سيون

شركة سونو موتورز شركة سيارات ناشئة تأسست في عام 2016، من قبل 4 أصدقاء في مرآب صغير في ميونيخ.

وتعمل الشركة الألمانية على تطوير سيارتها الكهربائية "سيون" -التي تعمل من خلال الألواح الشمسية على جسمها الخارجي- لتكون مصدرًا لشحن البطارية في حال عدم توفر الكهرباء.

وتُعدّ سيون أول سيارة كهربائية يمكنها شحن بطاريتها باستخدام الطاقة الشمسية تلقائيًا في أثناء انطلاقها على الطرق خلال النهار، ويصل مدى سير السيارة إلى 305 كيلومترات (189.52 ميلاً).

وتعتزم الشركة البدء بتسليم السيارات في النصف الأول من عام 2023.

زيادة التدفقات النقدية

أعلنت سونو موتورز تلقّيها أكثر من 14 ألف حجز بمدفوعات مقدمة؛ ما أدى إلى تدفقات نقدية بقيمة 38.8 مليون يورو (45.16 مليون دولار) بحلول نهاية أغسطس/آب، ارتفاعًا من إجمالي التدفقات النقدية البالغة 37.9 مليون يورو (44.13 مليون دولار) في نهاية يونيو/حزيران.

ومن المتوقع أن تحقق هذه الحجوزات حجم مبيعات صافي يبلغ نحو 300 مليون يورو (349.4 مليون دولار)، كما تعتزم الشركة ترخيص وبيع تقنيتها الشمسية لمصنّعي الحافلات والشاحنات والقطارات، وحتى القوارب.

وأبرز البيان الصادر عن الشركة قبل محادثات قمة المناخ (كوب 26) الشهر المقبل في غلاسكو، الحاجة إلى النقل الكهربائي الصديق للبيئة وتوفيره بأسعار معقولة لتحقيق أهداف الحياد الكربوني.

حوافز لشراء السيارات الكهربائية

يمكن أن يؤدي التغير في سياسات الحكومات لمواجهة الاحتباس الحراري إلى سيارات خالية من الانبعاثات تشمل نحو 30% من جميع المركبات على الطريق بحلول عام 2030، حسب موقع "إكونوميك تايمز".

وقد دفع وباء كوفيد-19 العديد من الحكومات إلى زيادة حوافز المستهلكين لشراء السيارات الكهربائية، وفقًا للتقرير الصادر عن شركة "ماكينزي آند كومباني" الرائدة في مجال استشارات الأعمال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى