عاجلأخبار النفطأسعار النفطرئيسيةنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 1.5% مسجلة مكاسب أسبوعية

وخام برنت فوق 85 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1%، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع صعود خام برنت أعلى من 85 دولارًا، لتحقق أسعار الخام مكاسب أسبوعية.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط، بعد أن تراجعت في التعاملات المبكرة، مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في توليد الكهرباء، وسط تراجع أسعار الفحم والغاز، علي حين توقعت الولايات المتحدة شتاء معتدلًا أيضًا.

وأظهر التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز، تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 443 حفارة الأسبوع الماضي.

أسعار النفط اليوم

في ختام الجلسة، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1.1%، مسجلة 85.53 دولارًا للبرميل.

وتمكن الخام القياسي من تعويض بعض الخسائر التي لحقت به، بعدما تراجع من مستوى 86 دولارًا والمسجل في جلسة أمس.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1.5%، إلى مستوى 83.76 دولارًا للبرميل، بعد أن انخفضت في بداية جلسة اليوم أقل من 82 دولارًا للبرميل.

وتمكن الخامين القياسي والأميركي من تحقيق مكاسب بنحو 0.8% و2.5% على التوالي، خلال الأسبوع المنتهي اليوم، ما يعد الارتفاع الأسبوعي التاسع على التوالي لخام غرب تكساس الوسيط.

الطلب على النفط

قال نائب رئيس السلع في كوتاك للأوراق المالية، رافيندرا راو: "شهد النفط الخام بعض التصحيح، بوصفه جزءًا من عمليات بيع عبر السلع، وسط تجدد المخاوف من الفيروس وتوقعات بشتاء أكثر اعتدالًا في الولايات المتحدة".

ومن المتوقع أن يكون الطقس الشتوي في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئًا من المتوسط، وفقًا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وسجلت السوق أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الأسبوع، بسبب مخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، ما دفع إلى التحول إلى وقود الديزل وزيت الوقود لتوليد الكهرباء.

وقال راو: "الارتفاع الحاد في النفط الخام قد يجعله عرضة لجني الأرباح، ومع ذلك، قد لا يحدث تصحيح كبير ما لم تنحسر أزمة الطاقة العالمية".

وأشار إلى أن أسعار الغاز والفحم العالمية تراجعت، لكن المخاوف لا تزال قائمة مع تضييق السوق وزيادة الطلب على فصل الشتاء وشيك الحدوث.

مخزونات النفط في الولايات المتحدةمخزونات النفط الأميركية

وجد الخام الأميركي الدعم في وقت سابق من هذا الأسبوع، إذ تطلّع المستثمرون إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز التخزين الرئيس في كوشينغ في أوكلاهوما.

وقال المحللون الإستراتيجيون للسلع في "آي إن جي" في مذكرة: "هناك مخاوف واضحة بشأن استنزاف المخزون الذي نشهده في مركز تسليم خام غرب تكساس الوسيط، كوشينغ".

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء الماضي، انخفاض مخزونات النفط في كوشينغ إلى 31.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وقالت المحللة في دايلي إف إكس ومقرها سنغافورة ليونا ليو: "في المستقبل الأوسع، يجب أن ترتفع أسعار النفط بسبب علاقة العرض والطلب، لكن المعنويات الصعودية التي أثارها السحب المفاجئ للمخزون الأميركي ربما جرى استيعابها".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى