طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددة

هيتاشي إنرجي تؤكد التزامها بالتحول للطاقة النظيفة وتقليص الانبعاثات

الشركة تدعم التقنيات المبتكرة لتحقيق الحياد الكربوني

محمد فرج

أكدت شركة هيتاشي إنرجي أنها تدعم الحاجة الملحّة للتحول نحو الطاقة النظيفة من خلال الابتكار والتعاون، مشيرة إلى أن هناك طرقًا عديدة للوصول إلى مستقبل محايد للكربون.

جاء ذلك عقب إعلانها عن اسمها الجديد "هيتاشي إنرجي" بعد تخلّيها عن الاسم السابق "هيتاشي إي بي بي باور جريدز"، ومن ثم إعلان هدفها نحو تحقيق مستقبل مستدام في مجال الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كلاود فاشين: "بحلول عام 2050، سيكون الاعتماد العالمي على استخدام الكهرباء قد قارب ضعف الطلب الحالي عليها، وستكون الطاقة الكهربائية هي العمود الفقري لمنظومة الطاقة بأكملها".

وأوضح في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن "هيتاشي إنرجي" -ومقرّها الرئيس في سويسرا- ابتكرت العديد من التقنيات اللازمة لتحقيق مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة، وملتزمة بمتابعة توسيع آفاق الابتكار.

الرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي إنرجي كلاود فاشين
الرئيس التنفيذي لشركة هيتاشي إنرجي كلاود فاشين

مواجهة التحديات العالمية

قال الرئيس التنفيذي كلاود فاشين، إن منظومة الطاقة المحايدة للكربون ستكون مترابطة بشدّة، بينما تعدّ تكنولوجيا "التيار المستمر عالي الجهد"، التي ابتكرتها الشركة منذ أكثر من 60 عامًا واحدة من الممكنات الرئيسة لدمج مصادر الطاقة المتجددة بكميات كبيرة وتحقيق الربط البيني الموثوق بين مختلف البلدان والأقاليم والقارّات.

وتعزز "هيتاشي إنرجي" التعاون مع العملاء والشركاء في سبيل إيجاد حلول عالمية لمواجهة التحديات العالمية التي قد تعترض الوصول إلى مستقبل محايد للكربون.

وأطلقت الشركة مؤخرًا مجموعة من المحولات للمحطات البحرية العائمة، التي صُمِّمَت للتغلّب على ظروف البيئة البحرية القاسية وحصاد ودمج طاقة الرياح بكفاءة في منظومة الطاقة العالمية، بما يدعم مباشرةً التحول نحو مستقبل مستدام للطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرا أيضًا...

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق