رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

سيمنس تدرس توريد أنظمة تحكم ومحركات كهربائية إلى قناة السويس

الشركة الألمانية وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة لتعزيز الشراكة

محمد فرج

تدرس شركة سيمنس تصميم وتشغيل أنظمة التحكم الآلي والمحركات الكهربائية ومغيرات السرعة في الوحدات البحرية التابعة لهيئة قناة السويس المصرية.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة سيمنس وهيئة قناة السويس، لتعزيز التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات العمليات الصناعية والتحول الرقمي والتطوير.

وينص بروتوكول التعاون المشترك على دراسة سبل التعاون في مجال تقديم خدمات التدريب من قِبل شركة سيمنس لتطوير كفاءة الكوادر الفنية ورفعها بالهيئة من مهندسين وفنيين، علاوةً على دراسة سُبل تطوير مراكز التدريب التابعة للهيئة.

وبحسب بيان صادر عن هيئة قناة السويس، اليوم، يدرس الطرفان إبرام اتفاق بتوريد قطع الغيار اللازمة للهيئة من قبل شركة سيمنس، ومنها إمكانية إبرام عقد صيانة شامل يتضمن توريد معدات وقطع غيار من إنتاج الشركة، وذلك عقب انتهاء مدة الضمان بأسعار تنافسية وبما يتناسب مع سعر السوق.

سيمنس
اجتماع-هيئة-قناة-السويس-مع-مسئولي-سيمنس

أوجه التعاون المرتقب

يتضمّن الاتفاق دراسة سُبل تطوير كفاءة منظومة محاور العبور والارتقاء بها مثل مشروع تطوير نفق الشهيد أحمد حمدي 1، إلى جانب دراسة مشروع إنشاء مركز تحكم ومراقبة لمحاور العبور كافّة بين ضفتي القناة، بما فيها سلسلة الأنفاق والكباري العائمة ومرفق المعديات.

وتمتد أطر التعاون لتشمل دراسة التعاون المشترك في مجال إنشاء محطات المياه، علاوةً على إجراء فريق عمل ممثل عن شركة سيمنس بزيارات دورية لإدارات الهيئة المختلفة لحصر حالة جميع منتجات وأجهزة الشركة المستخدمة وتقييمها، وتقديم توصيات بالتطوير اللازم.

تطوير الأداء وتعزيز الشراكة

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن التعاون والتنسيق المشترك مع شركة سيمنس سيُسهم في الارتقاء بأنظمة تدريب الكوادر البشرية كافّة، وفق المعايير الدولية وتطبيق منظومة شاملة للتحول الرقمي على أعلى مستوى.

كما سيُسهم الاتفاق في تحسين كفاءة أنظمة التشغيل، بما يكفل تحقيق الاستفادة المُثلى من الأصول المادية والبشرية للهيئة، ويضمن مواكبة التطور الهائل بصناعة النقل البحري عالميًا، وتعزيز تصنيف القناة بصفتها أهم مجرى بحري في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"سيمنس مصر"، مصطفى الباجورى، إن الشركة تتطلّع لوضع خطوات جديدة للعمل على تطوير الأداء بمجالات القطاعات التابعة للهيئة كافّة، وذلك من خلال العديد من مشروعات التحول الرقمي ومجالات التدريب والدعم الفني وتبادل الخبرات.

وتابع الباجوري: "سنسعى معًا باستمرار لدعم خطة الدولة المصرية في خطواتها للرقمنة وتحقيق التنمية المستدامة والتطوير".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا...

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق