التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير النفطتقارير منوعةرئيسيةعاجلغازكهرباءمنوعاتنفط

أميركا.. توقعات بزيادة إنفاق الأسر على الطاقة هذا الشتاء

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة إنفاق الأسر في الولايات المتحدة على الطاقة هذا الشتاء، مقارنة بالعام الماضي.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الأربعاء، فإن المنازل التي تستخدم البروبان أو وقود التدفئة بصفة أساسية ستكون أكثر عرضة لزيادة الإنفاق، مع ارتفاع أسعار الطاقة للتجزئة، وكذلك الاستهلاك، لكل أسرة مقارنة بالشتاء الماضي.

يُشار إلى أن الأسر تعتمد على تدفئة المنازل في فصل الشتاء عبر استخدام البروبان أو وقود التدفئة أو الكهرباء أو الغاز الطبيعي.

أسعار الطاقة

وصلت أسعار الطاقة بالتجزئة للعديد من أنواع الوقود إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات، بحسب التقرير.

أميركاوارتفعت أسعار الجملة للغاز الطبيعي والنفط الخام والمشتقات النفطية، مع زيادة الطلب بوتيرة أسرع من المعروض، بسبب تعافي الاقتصاد من ضربة كورونا، لتُمرر هذه الزيادات في الأسعار إلى المستهلكين.

وتمرر التغييرات في أسعار البروبان ووقود التدفئة بالجملة إلى أسعار التجزئة بسرعة أكبر بكثير، مقارنة بالغاز الطبيعي أو الكهرباء بالجملة.

وفضلًا عن ذلك، يشتري العديد من مستهلكي البروبان ووقود التدفئة الإمدادات قبل الشتاء مع إعادة تعبئتها حسب الحاجة، وفقًا للتقرير.

توقعات الطقس

يعتمد استهلاك الطاقة في القطاع السكني أساسًا على توقعات الطقس، الذي من المرجح أن يكون أكثر برودة هذا الشتاء، بحسب التقرير.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تنفق الأسر في أميركا أكثر مما كان متوقعًا على الطاقة هذا الشتاء -سواء كان الطقس أكثر دفئًا أو برودة- بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

ويشهد العالم -حاليًا- خاصةً في أوروبا، أزمة طاقة وسط نقص الإمدادات، خصوصًا الغاز الطبيعي والفحم، ما رفع أسعار الكهرباء إلى مستويات قياسية في العديد من الدول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى