أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

وزير الطاقة السعودي يبحث أزمات الأسواق العالمية في أسبوع سيرا الهندي

بالإضافة إلى تحوّل الطاقة والتقنيات منخفضة الكربون

دينا قدري

يشارك وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في منتدى الطاقة الهندي الخامس ضمن فعاليات أسبوع سيرا للطاقة.

ويُعقد المنتدى -بعنوان "بناء مستقبل الطاقة الجديدة في الهند: نظيفة، وبأسعار معقولة، وموثوقة، ومستدامة"- في المدة ما بين 20-22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عبر تقنية التواصل المرئي، وفي نيودلهي، تحت رعاية وزير النفط والغاز الطبيعي هارديب سينغ بوري، وتستضيفه مؤسسة أي إتش إس ماركت العالمية للأبحاث.

وقال وزير الطاقة السعودي -في تصريح نقله الموقع الرسمي لمنتدى الطاقة الهندي-: "إنها عقود من التقدم والنمو.. ما مرّت به الهند، وما مرّت به الصين على مدار الثلاثين عامًا الماضية، لا يمكنني التفكير في أيّ أمثلة أخرى تاريخيًا يمكن أن تحلّ محلّ هاتين التجربتين".

وقت حرج

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة أي إتش إس ماركت، دانييل يرغن، أن "منتدى هذا العام يأتي في أكثر الأوقات اضطرابًا وتأثيرًا لأسواق الطاقة والاقتصاد العالمي، وسيوسّع المناقشة حول الفرص والتحديات والإستراتيجيات في كل من الهند وعالم الطاقة سريع التطور".

وقال: "نتشرف باستضافة منتدى الطاقة الهندي الخامس ضمن فعاليات أسبوع سيرا.. يسعدنا أن نستضيف هذا الحدث المهم تحت رعاية الوزير بوري ووزارة النفط والغاز الطبيعي الهندية".

وشدد على أن "تحوّل الطاقة في الهند يتّسم بأبعاد متعددة، ويخضع قطاع الطاقة فيها لعملية تحوّل مع تركيز لا هوادة فيه على النتائج".

منتدى الطاقة الهندي - الهند
منتدى الطاقة الهندي الخامس - الصورة من موقع المنتدى

أبرز المتحدثين

سيجمع منتدى الطاقة الهندي مجموعة دولية تضم أكثر من 100 متحدث في أكثر من 50 جلسة، بالإضافة إلى آلاف المندوبين من الهند وشركات الطاقة الإقليمية والصناعات المتعلقة بالطاقة والمؤسسات والحكومات، حسبما أفادت منصة بيزنس واير.

والمتحدثون الرئيسيون هم: وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي هارديب سينغ بوري، ووزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، ووزير الطاقة القطري سعد شريدة الكعبي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان الجابر، ووزيرة الطاقة الأميركية جينيفر غرانهولم، والمدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، والأمين العامّ لمنظمة أوبك محمد باركيندو.

كما سيشارك النائب الأعلى لرئيس شركة أرامكو للتكرير والمعالجة والتسويق محمد القحطاني، والرئيس التنفيذي لشركة بي بي برنارد لوني، والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجي باتريك بويانيه، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس إندستريز موكيش أمباني، ورئيس مجلس إدارة شركة أداني غروب غوتام أداني، ورئيس مجلس إدارة شركة بهارات بتروليوم أرون كومار سنيغ.

جلسات المنتدى

ستدور الجلسات والمناقشات في منتدى الطاقة الهندي -على مدار 3 أيام- حول تحوّل الطاقة، والتقنيات منخفضة الكربون والابتكار، والمنافسة في مجال الطاقة ونماذج الأعمال، وتغيّر المناخ والقدرة على التكيف، وحلول التنقل والطاقة الرقمية، ومصادر جديدة للطاقة، وسلاسل العرض والطلب على الطاقة، ونمو قطاع الطاقة الهندي.

وسيبحث المشاركون بصفة خاصة التحوّل في أسواق الطاقة العالمية -بما في ذلك أزمات الطاقة الحادة في الصين وأوروبا، والنقص الدولي في الغاز والفحم، وتجدّد التقلّبات في أسواق النفط العالمية-، فضلًا عن تحوّل الطاقة في الهند، وخيارات السياسة وتركيزها على الهيدروجين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق