رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تتفوق على تويوتا في سوق سيارات الهيدروجين

خلال أول 8 أشهر في 2021

بدأت شركات صناعة السيارات العالمية، وفي مقدمتها هيونداي موتور الكورية، التوسع في مبيعات السيارات الكهربائية، وسيارات خلايا وقود الهيدروجين، ضمن خططها لتحقيق الحياد الكربوني، والتوقف عن مبيعات السيارات العاملة بالبنزين.

وأظهرت بيانات، اليوم الأربعاء، استحواذ شركة هيونداي لصناعة السيارات على نصف سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود خلال الأشهر الـ8 الأولى من العام الجاري، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكوربة.

هيونداي
سيارة هيونداي نيكسو الهيدروجينية

سيارات الدفع الرباعي

جاء تربّع الشركة الكورية مدفوعًا بالطلب القوي على طراز سيارات الدفع الرباعي، حسبما أشارت بيانات إس إن إي للأبحاث.

وباعت هيونداي المصنّعة لسيارة نيكسو الرياضية متعددة الاستخدامات نحو 5 آلاف و900 وحدة في المدة من يناير/كانون الأول إلى أغسطس/آب، مرتفعة بنسبة 43.5% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

واستحوذت هيونداي على 52.2% من مبيعات سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين خلال الأشهر الـ8، متجاوزة منافستها اليابانية تويوتا التي استحوذت على 39.2%.

تويوتا ميراي الهيدروجينية
تويوتا ميراي الهيدروجينية

المنافسة مع تويوتا

تراجعت الشركة الكورية لمدة وجيزة إلى المركز الثاني في سوق السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين بعد تويوتا في الربع الأول، لكنها استعادت ريادتها في النصف الأول بفضل المبيعات القوية لطراز نيكسو 2021، الذي أُصدِر في يناير/كانون الثاني.

وجاءت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا في المركز الثالث بحصة ضئيلة تبلغ 1.6%، خلال هذه المدة.

وقال التقرير: "نظرًا لأن سوق سيارات خلايا الهيدروجين لا يزال في مرحلة البداية مع الافتقار إلى النماذج التنافسية وبنية الشحن التحتية، من المتوقع أن تشهد السوق منافسة أشد بين هيونداي وتويوتا، وتمثّل حصتهما السوقية معًا ما يزيد على 90%".

سيارة بي إم دبليو الهيدروجينية
سيارة بي إم دبليو الهيدروجينية

سيارات الهيدروجين

أشارت إس إن إي للأبحاث إلى أن هيونداي تواصل ريادتها لسوق سيارات الهيدروجين هذا العام، لكن موقعها المهيمن يتقلّص بسبب صعود شركة تويوتا.

وأضافت: "تحتاج الشركة الكورية إلى تكثيف أنشطة البحث والتطوير الخاصة بها وإعادة تنظيم إستراتيجيتها لسوق سيارات خلايا وقود الهيدروجين".

يُشار إلى أن السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود مركبات صديقة للبيئة لا ينبعث منها سوى بخار الماء، إذ إنها تحوّل الهيدروجين المخزّن إلى كهرباء، لتشغّل محرك السيارة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى