رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

العراق يخطط لتطوير 4 مناطق جديدة لاستكشاف النفط والغاز

بالتعاون مع شيفرون الأميركية

يخطط العراق لزيادة إنتاج النفط إلى 8 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2027، وتلبية 80% من احتياجاته من الغاز بحلول 2025، من خلال التوسع في مشروعات استكشاف النفط والغاز بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

وفي هذا الإطار، وافق المجلس الوزراي للطاقة على دعم جهود شركة النفط الوطنية؛ لفتح نقاش وحوار مع شركة شيفرون الأميركية من أجل تنفيذ مشروع مقاطعة الناصرية لإنتاج النفط والغاز في 4 مناطق استكشافية بمحافظة ذي قار.

صادرات النفط العراقي - وزير النفط العراقي
وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار - أرشيفية

مشروع الناصرية العراقي

أكد المجلس في جلسته الـ26 لسنة 2021، برئاسة نائب رئيس المجلس وزير النفط، إحسان عبدالجبار إسماعيل، اليوم الإثنين، أهمية مشروع مقاطعة الناصرية في تعزيز وإدامة الإنتاج الوطني.

وأوصى المجلس بدعم الجهود المشتركة والمضي قدمًا في تنفيذ مشروع نبراس للبتروكيماويات، وذلك للآثار الاقتصادية والتنموية الإيجابية والمردود المالي المتوقع، على أن تختار لجنة الإدارة المشتركة استشاريًا عالميًا لدراسة سعر الغاز المغذي وتقييمه، للمقترح المقدم من قبل الشركاء وفق النموذج الاقتصادي.

مصفاة الديوانية

وافق المجلس الوزاري للطاقة على مشروع توسعة مصفاة الديوانية، فضلًا عن الموافقة على قيام وزارة النفط بتجهيز إدارتي مشروع ماء البصرة "قناة البدعة" ومشروع شط العرب الإروائية باحتياجاتها من الوقود دعمًا لجهود وزارة الموارد المائية.

كما وافق على إكمال وزارة الصناعة والمعادن إجراءاتها بشأن تأهيل معامل الشركة العامة للفوسفات وتشغيلها وفق قانوني الاستثمار، والاستثمار المعدني، لأهمية المشروع في دعم قطاعي الصناعة والزراعة والاقتصاد الوطني.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى