نفطأخبار النفطأسعار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% مسجلة مكاسب أسبوعية

مع ترقب نتائج اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجّل مكاسب أسبوعية، مع انتظار ما سيسفر عنه اجتماع أوبك+، المقرر له منتصف الأسبوع المقبل.

وكانت أسعار الخام قد تراجعت في التعاملات المبكرة، وسط آمال بزيادة الإنتاج لكبح مخاوف الوفاء بالإمدادات.

وتأتي آمال الموردين بزيادة أوبك+ إنتاجها الشهري، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغاز وتحول العديد من المنتجين إلى النفط.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، سجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم ديسمبر/كانون الأول- ارتفاعًا بنسبة 1.2%، مسجلة 79.28 دولارًا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 1.1%، مسجلة 75.88 دولارًا للبرميل.

وحقق كلا الخامين القياسي والأميركي مكاسب أسبوعية بنحو 2.6%، لكل منهما.

وكانت أسعار النفط قد حقّقت مكاسب شهرية وفصلية، مع ارتفاع سعر الخام الأميركي، في نهاية تعاملات أمس الخميس، على حين تراجع خام برنت، بعد جلسة متقلبة.

ترقب اجتماع أوبك+

تترقب أسواق النفط اجتماع أوبك+، الإثنين المقبل، ونتائج مناقشات زيادة الإنتاج، لتعزيز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، خلال الشهرين المقبلين.

ويُعدّ التعهد بزيادة تدفق الإنتاج أحد السيناريوهات المرتقبة من اجتماع أوبك+، في ظل اقتراب أسعار النفط من أعلى مستوى في 3 سنوات، وضغوط المستهلكين لزيادة الإمدادات، حسبما ذكرت 4 مصادر من أوبك لـ"رويترز".

وعلى عكس السيناريو المطروح من مصادر أوبك+، توقعت شركة إنرجي آسبكتس للاستشارات مد أوبك+ قرارها السابق، وإقرار مواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا حتى ديسمبر/كانون الأول.

وأكد محللون من "إيه إن زد" للأبحاث، أن اجتماع أوبك+ سيحسم اتجاه أسعار النفط الأسبوع المقبل، موضحين أن زيادة الإنتاج عن 400 ألف برميل يوميًا ستؤدي إلى ارتياح على المدى القصير للأسواق.

وقال الخبير الاقتصادي في مصرف أو سي بي سي في سنغافورة هووي لي، إن المعروض كان أكبر من الوضع الحالي حينما وصل سعر البرميل إلى 80 دولارًا، مشيرًا إلى أن هناك فرصة لزيادة الإنتاج بشكل أكبر، لمواكبة ارتفاع الأسعار.

يُشار إلى أن مستشار الأمن القومي الأميركي ناقش مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مخاوف ارتفاع أسعار النفط، خلال لقائهما في وقت سابق الأسبوع المنتهي.

ومن جهة أخرى، أظهر تقرير شركة بيكر هيوز -الصادر اليوم- ارتفاع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 7 حفارات الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 428 حفارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى