سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

سلطنة عمان ترفع الأسعار الرسمية لبيع النفط في نوفمبر

بزيادة 3.40 دولارًا عن شحنات أكتوبر

رفعت سلطنة عمان أسعار البيع الرسمية للخام العماني، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، بنحو 3.40 دولارًا إلى 72.78 دولارًا للبرميل.

وذكرت وكالة رويترز، بناءً على حسابات أجرتها استنادًا إلى بيانات بورصة دبي للطاقة، اليوم الخميس، أن سعر البيع الرسمي لشحنات نوفمبر/تشرين الثاني من الخام العماني هو متوسط سعر التسوية اليومي للخام عند الساعة 08:30 -بتوقيت غرينتش- على مدار سبتمبر/أيلول لعقد شهر أقرب استحقاق.

أسعار خام عمان

كانت سلطنة عمان قد خفضت السعر الرسمي لبيع الخام العُماني، بنحو 3.35 دولارًا في أكتوبر/تشرين الأول ليسجل 69.38 دولارًا للبرميل.

ودفع التذبذب في أسعار النفط، الذي تراجع من 75 دولارًا للبرميل في يوليو/تموز الماضي، إلى ما دون الـ70 دولارًا خلال الشهر الماضي، عددًا من الدول المصدرة للنفط إلى خفض أسعار شحناتها خلال شهري سبتمبر/أيلول الجاري، وأكتوبر/تشرين الأول المقبل.

خام دبي

من جهة أخرى، تفيد الحسابات بأن سعر البيع الرسمي لخام دبي تحدد عند 72.58 دولارًا للبرميل في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن تقرر أن يكون بخصم 0.20 دولارًا للبرميل عن سعر الخام العماني في بورصة دبي للطاقة.

تأتي الزيادة الجديدة في أسعار بيع النفط في كل من خامي عُمان ودبي بعد أن شهدت أسعار النفط خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا، بعد أن كسر خام برنت حاجز الـ80 دولارًا، قبل أن يتراجع ويتداول فوق الـ77 دولارًا خلال الأيام الماضية.

وتنتظر العديد من الدول إعلان أرامكو السعر الرسمي للخام السعودي، الذي عادة ما يجري في الخامس من كل شهر، ويتبعها بعد ذلك كل من العراق والكويت وإيران.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق