رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

البحرين تلغي الهيئة الوطنية للنفط والغاز

تخطط البحرين لوضع إستراتيجية جديدة لقطاع النفط والغاز، ضمن مساعيها لتفعيل دور القطاع في دعم الاقتصاد الوطني من خلال ضخّ المزيد من الاستثمارات بما يتوافق مع رؤية المملكة.

وفي هذا الإطار، أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة 3 قرارات جديدة تتضمن إعادة هيكلة القطاع الحيوي، لعل من أبرزها إلغاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وزارة النفط

كلّف ملك البحرين وزارة النفط بمباشرة كل الاختصاصات المناطة بالهيئة الوطنية للنفط والغاز والمنصوص عليها في القوانين واللوائح والقرارات والأنظمة المعمول بها في المملكة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين.

ومن المقرر أن تؤول إلى وزارة النفط كل الاعتمادات المدرجة للهيئة الوطنية للنفط والغاز في الميزانية العامة للدولة وكل حقوقها والتزاماتها، ويُنقل إليها جميع موظفي الهيئة بحقوقهم ومزاياهم الوظيفية ذاتها، طبقًا لتنظيم الوزارة.

الهيئة الوطنية للنفط والغاز

تعدّ الهيئة الوطنية للنفط والغاز الجهة المسؤولة عن جميع النشاطات المتعلقة بالنفط والغاز في البحرين، وترتبط جميع شركات النفط البحرينية الحكومية بها مباشرةً.

وجمعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز تمويلًا من أسواق الدين عدّة مرات على مدى السنوات الماضية، بما في ذلك إصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار في أبريل/نيسان الماضي، فضلًا على أن للهيئة سندات تقليدية قائمة بقيمة 2.25 مليار دولار وفقًا لبيانات رفينيتيف.

كما أصدر الملك حمد بن عيسى مرسومًا ملكيًا بتنظيم وزارة النفط، ومرسومًا آخر بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2006 بشأن مهام واختصاصات الهيئة الوطنية للنفط والغاز المنشأة بالمرسوم رقم 63 لسنة 2005، وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1999 بإنشاء شركة نفط البحرين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق