أخبار الكهرباءأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةعاجلكهرباءمنوعاتنفط

بي بي تغلق محطات وقود في بريطانيا بسبب نقص البنزين

دينا قدري

أغلقت شركة النفط البريطانية بي بي بعض محطات الوقود في بريطانيا، بسبب نقص السائقين، بالإضافة إلى نقص البنزين والديزل، وسط أزمات متلاحقة تشهدها البلاد.

وأعلنت الشركة، اليوم الخميس، فرض قيود على شحنات البنزين والديزل إلى شبكتها من محطات الوقود في بريطانيا، لضمان استمرار التوريد في مواجهة نقص السائقين.

وأبلغت بي بي الحكومة أن قدرتها على نقل الوقود من المصافي إلى مواقعها تتأثّر بنقص سائقي الشاحنات، ما تسبّب أيضًا في تأخيرات بصناعة المواد الغذائية في بريطانيا، حسبما أفادت صحيفة ديلي إكسبريس.

أزمات متعددة

قالت بي بي -في بيان أصدرته-: "نحن نواجه مشكلات في إمدادات الوقود ببعض مواقع البيع بالتجزئة في بريطانيا، ومن ثم فقد شهدنا إغلاق عدد قليل من المواقع مؤقتًا بسبب نقص كل من الدرجات الخالية من الرصاص والديزل".

وأضافت: "نتج ذلك عن التأخير في سلسلة التوريد، والتي تأثرت بنقص السائقين على مستوى الصناعة في جميع أنحاء بريطانيا، ونحن نعمل بجدّ لمعالجة هذه المشكلة".

وشددت على عملها مع مورّدي خدمات النقل من أجل "تقليل الانقطاع إلى الحد الأدنى، ولضمان عمليات تسليم تتسم بالكفاءة والفعالية لخدمة عملائنا".

توقعات سابقة

أجرت رئيسة قسم البيع بالتجزئة في بريطانيا لدى بي بي، هانا هوفر، محادثات طارئة مع مكتب مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي، إذ وصفت الوضع بـ"السيئ للغاية".

وشددت على أن بي بي لديها ثلثا مستويات المخزون العادية في الساحات الأمامية من محطاتها، محذّرة من أن العرض الحالي "ينخفض بسرعة".

بريتيش بتروليوم بي بي
شعار شركة النفط البريطانية (بي بي)- أرشيفية

وتوقعت تنفيذ خطط الطوارئ للحدّ من عمليات تسليم الوقود إلى محطات الخدمة "قريبًا جدًا".

أزمة النقل

تمتلك بي بي نحو 1200 محطة في جميع أنحاء بريطانيا.

ولا تستخدم الشركة سائقي الشاحنات الثقيلة بشكلٍ مباشر، لكنها تستعين بمصادر خارجية للقيادة من مورّدي خدمات النقل المستقلين.

وتُقدّر جمعية النقل البري أن هناك نقصًا بنحو 100 ألف من سائقي الشاحنات الثقيلة في البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى