أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزير البترول المصري: رفع كفاءة تسويق المنتجات النفطية

أكد وزير البترول المصري المهندس طارق الملا أهمية العمل على تطوير الأداء بقطاع النفط المصري، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعات الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية التواصل المرئي، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020/2021.

وأشار إلى ضرورة الاستمرار في رفع كفاءة منظومة تسويق المنتجات النفطية والخدمات المقدمة للمواطنين، والتطوير المستمر في تقديم الأنشطة المختلفة لشركات تسويق المواد النفطية والتوسع وزيادة الاستثمارات.

وأكد وزير البترول المصري مواكبة ذلك من خلال إستراتيجية تطوير شاملة تتكامل فيها عملية تحديث شكل محطات ومنافذ التسويق، وتدريب وصقل خبرات العاملين مقدّمي الخدمات للعملاء، والذين يحظون بدورات متخصصة في التوعية وكيفية التميز في تقديم الخدمات.

ووجّه إلى الاستمرار بتطوير المستودعات الرئيسة للمنتجات النفطية في الوجهين القبلي والبحري، وزيادة منافذ التوزيع واستكمال رقمنة هذه المستودعات والمنافذ، وكذلك مختلف الأنشطة، والتوسع في نشاط تموين السفن وتصدير المنتجات النفطية المتخصصة، وتحديدًا الزيوت والكيماويات، في ظل ما تحققه من عائدات دولارية تدعم استثمارات الشركة واقتصادياتها والاقتصاد الوطني.

مصر
تركيب اسطوانة غاز لتحويل السيارة للعمل من بنزين الى غاز

الغاز الطبيعي في مصر

أوضح طارق الملا أن إضافة نشاط تموين السيارات بالغاز الطبيعي وقودًا إلى محطات التموين، في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي وقودًا، "تمثّل زيادة في منافذ التموين بالغاز واستثمارًا للمساحات المتاحة بالمحطات، وزيادة في إيراد الشركتين".

وأكد أن إضافة نشاط شحن السيارات الكهربائية وتحويل المحطات لتقديم خدمات متكاملة "خطوة جيدة نحو المستقبل، وكذلك تدعيم اقتصاديات شركات التسويق".

ووجّه وزير البترول المصري إلى الاستمرار في تطوير منظومة السلامة والحفاظ على البيئة وفق المعايير المصرية والعالمية والاهتمام بالتحديث المستمر لهذه المعايير.

وأشار إلى ما يوفره برنامج تحديث وتطوير قطاع البترول منذ بدايته عام 2016 من دعم لتطوير تلك المنظومة، وما تحققه من نتائج تنعكس بقوة على تطوير الأداء الكلي لمنظومة العمل النفطي.

تطوير محطات الوقود

خلال جمعية شركة التعاون للبترول، أشاد الملا بما تحقق من نتائج أعمال متميزة في تطوير المحطات ومنافذ البيع وفي نشاط تسويق مبيعات تموين السفن والزيوت وفتحها أسواقًا تصديرية في 12 دولة أسيوية وأفريقية.

ووجّه إلى الاستمرار في التوسع في ذلك، واستثمار تاريخ الشركة العريق -منذ إنشائها عام 1934- في تنفيذ خططها التوسعية وتحقيق أهدافها.

وخلال جمعية شركة مصر للبترول، أشار رئيس الشركة المهندس محمد شعبان إلى أن إجمالي عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1508 محطة في مختلف محافظات مصر، متصدّرةً شركات التسويق من حيث عدد المحطات.

وأشار إلى الانتهاء من تطوير 64 محطة ومنفذًا خلال العام، وإضافة نشاط التموين بالغاز الطبيعي في 119 محطة، وذلك إلى جانب ما حققته الشركة في مجال تموين الطائرات والسفن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى