سياراتأخبار السياراترئيسية

هيونداي تعيد تدوير بطارياتها لتخزين الطاقة الشمسية

مي مجدي

تخصص شركات السيارات الكهربائية استثمارات كبيرة لمنح بطاريات السيارات المستعملة فرصة جديدة بإعادة تدويرها واستخدامها لغرض تخزين الطاقة الشمسية.

وفي خطوة رائدة، وقّعت شركة هيونداي الكورية مذكرة تفاهم مع شركة "أو سي آي" -أحد أكبر مطوري الطاقة الشمسية في ولاية تكساس- وشركة "سي بي إس إنرجي" لاختبار بطاريات السيارات الكهربائية المعاد تدويرها لتخزين الكهرباء من محطات الطاقة الشمسية.

وبحلول سبتمبر/أيلول 2022، تخطط الشركات الثلاث لتثبيت نظام تخزين الطاقة، الذي طورته شركة هيونداي.

وستوفر شركة "أو سي آي" بعض مكونات تخزين الطاقة بالإضافة إلى الإشراف على البناء، بينما ستعمل "سي بي إس إنرجي" على تشغيل النظام، وتعهدت الشركات بمشاركة البيانات من المشروع، بحسب موقع "كار سكوبز".

مراحل الاختبار

من خلال البرنامج، ستختبر شركة هيونداي فاعلية نظام تخزين الطاقة في أميركا الشمالية، وقالت إنها تخطط لإدخال الهيدروجين في نظام البطاريات لتوفير قدر أكبر من المرونة لمواجهة التقلبات في سوق الكهرباء بالولايات المتحدة، وفقًا لتصريحات نائب الرئيس ورئيس مجموعة تطوير أعمال الطاقة في مجموعة هيونداي موتور، جاي هيوك أوه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أو سي آي"، تشارلز كيم، إن الشركة سعت إلى تطوير الطاقة الشمسية وتقديم حلول لتخزين الكهرباء في تكساس على مدار 10 سنوات، وهي على استعداد لتكثيف جهودها للارتقاء في مجال الطاقة الخضراء.

وأضاف أن التعاون الجديد بين الشركات الثلاث، سيجعلها في مقدمة الشركات التي تسعى لدراسة أداء وتكاليف إعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية.

تجارب شركات أخرى

مع تزايد شعبية السيارات الكهربائية، بدأ البعض يتساءل عن كيفية التعامل مع البطاريات بمجرد انتهاء عمرها الافتراضي.

لذلك؛ بدأت الشركات المصنّعة للسيارات الكهربائية تبحث عن طرق لإعادة تدوير البطاريات.

وتقول شركة السيارات الألمانية "فولكس فاغن" إنها تستطيع صنع بطاريات جديدة من البطاريات القديمة المعاد تدويرها، وتهدف لإعادة تدوير 90% من مكونات البطارية.

وافتتحت مصنعًا لإعادة التدوير في سالزغيتر، وتخطط لإعادة تدوير نحو 3600 من أنظمة البطاريات سنويًا.

وفي غضون ذلك، تُعِيد شركة رينو الآن تطوير جميع بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة بها من خلال شراكة مع شركة فيوليا الفرنسية وشركة سولفاي البلجيكية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى