سياراتأخبار السياراترئيسية

تمديد وقف إنتاج سيارات شيفروليه بولت حتى منتصف أكتوبر

مي مجدي

لا تزال أزمة نقص الرقائق الإلكترونية تسدد ضربات متتالية لشركات السيارات في جميع أنحاء العالم.

وتمثلت أحدث هذه الضربات في قرار شركة جنرال موتورز تمديد وقف إنتاج سيارات شيفروليه بولت الكهربائية -الذي بدأ في 23 أغسطس/آب- حتى منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة إنها ستخفض الإنتاج في 6 مصانع تجميع أخرى في أميركا الشمالية بسبب النقص المستمر في الرقائق الإلكترونية، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

أزمة احتراق البطاريات

جاء تمديد وقف الإنتاج الحالي بعد أن واجهت جنرال موتورز العديد من الدعاوى القضائية بسبب مشكلات في بطارية سيارة شيفروليه بولت الكهربائية.

وقالت الشركة، أمس الخميس، إنها لن تستأنف عملية الإنتاج أو البيع إلا بعد تحديد سبب احتراق البطارية والتأكد من علاج المشكلة.

وكانت الشركة قد تلقت تقارير عن اندلاع 12 حريقًا وإصابة 3 أشخاص ناجمة عن حرائق البطاريات؛ ولذلك بدأت الشركة في يوليو/تموز استدعاء أكثر من 140 ألف سيارة لاستبدال حزم البطاريات، بتكلفة تقدر بنحو 1.8 مليار دولار.

وجاء الاستدعاء بعد أن حثت جنرال موتورز والإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة أصحاب السيارات على إيقاف سياراتهم بعيدًا عن المنازل والمركبات الأخرى بعد الشحن بمثابة إجراء احترازي.

في الوقت نفسه، ستواصل الشركة العمل مع مورد البطاريات "إل جي" الكورية لتحديث البطاريات وجداول الإنتاج.

نقص الرقائق

في وقت سابق من هذا الشهر، اضطرت شركة جنرال موتورز إلى وقف الإنتاج في أغلب مصانع تجميع السيارات بأميركا الشمالية مؤقتًا جراء نقص الرقائق الإلكترونية، ومن بينها مصنع لانسينغ بولاية ميشيغان، الذي يُنتج سيارات شفروليه ترافيرس وبويك إنكليف.

كما خفضت إنتاج سيارات الدفع الرباعي في مصانع في المكسيك وكندا، بالإضافة إلى مصانع ميشيغان وكانساس التي تصنع سيارات شفروليه كامارو وماليبو.

من جهة أخرى، قالت شركة ستيلانتس، أمس الخميس، إنها ستمدد وقف الإنتاج في مصانع تجميع إلينوي وويندسور وبلفيدير حتى 1 أكتوبر/تشرين الأول بسبب نقص الرقائق.

في حين تخطط وزارة التجارة لعقد اجتماع في البيت الأبيض يوم 23 سبتمبر/أيلول مع شركات السيارات؛ لمناقشة النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية، وتأثير متغير دلتا في سلاسل التوريد العالمية للرقائق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى