نفطأخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تتراجع.. وتسجل مكاسب أسبوعية

هبة مصطفى

انخفضت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، بعد استئناف عمل العديد من مصافي خليج المكسيك الأميركي عقب إعصاري آيدا ونيكولاس.

وأظهر تقرير شركة بيكر هيوز، ارتفاع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 10 حفارات الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 411 حفارة.

أسعار النفط اليوم

هبطت أسعار خام برنت في العقود الآجلة -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 0.4%، مسجلة 75.34 دولارًا للبرميل، وذلك في نهاية التعاملات.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 0.9%، مسجلة 71.97 دولارًا للبرميل.

ورغم الخسائر، حقق كلا الخامين القياسي والأميركي مكاسب أسبوعية بنحو 3.3%و3.2% على التوالي.

الإنتاج الأميركي يعود ببطء

أرجع كبير محللي السوق لدى أواندا إدوارد مويا الانخفاض في أسعار النفط، إلى العودة البطيئة للإنتاج الأميركي، وعقبات عودة الإنتاج إلى طبيعته عبر أجزاء واسعة من آسيا، وجهود الدول لاحتواء فيروس كورونا ومتغير دلتا.

وتوقع أن تشهد أسعار النفط الخام أسبوعًا جيدًا، رغم ضعف السلع الناجم عن تراجع الدولار، وفق رويترز.

وأوضح محلل السلع في بنك الكومونويلث فيفيك دار، أن الأمر سيستغرق وقتا أطول من المتوقع حتى يعود الإنتاج الأميركي إلى ما كان عليه قبل الأعاصير، متوقعًا المزيد من عجز الإمدادات.

ولفت إلى انخفاض مخزونات النفط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أدنى مستوى لها في نوفمبر/تشرين الثاني، طبقًا لبيانات وكالة الطاقة الدولية الصادرة الأسبوع الجاري، ما يشير إلى توقعات بتفوّق الطلب عن المعروض.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى