رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الهيدروجينطاقة متجددةعاجلهيدروجين

السعودية على رأس مخططات سامسونغ وإس أويل الكورية لاستيراد الهيدروجين والأمونيا

دخلت شركة سامسونغ للبناء والتجارة الكورية في شراكة مع شركة النفط الكورية "إس أويل" للتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة، وفي مقدمتها الهيدروجين والأمونيا.

يهدف التعاون بين الشركتين الذي حمل عنوان "الشراكة في مشروعات الطاقة الهيدروجينية والبيولوجية الصديقة للبيئة" إلى إيجاد مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الصافية في دول الخارج، وعلى رأسها السعودية، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية.

الهيدروجين والأمونيا

يتضمن التعاون بين الشركتين الكوريتين تأسيس البنية التحتية لإنتاج الهيدروجين والأمونيا لاستيرادها من الخارج وتوزيعها في البلاد.

كما اتفقت الشركتان على التعاون في مشروعات جديدة، مثل مشروعات الوقود الهيدروجيني والبيولوجي الصديق للبيئة، بالإضافة إلى خلايا الوقود.

بموجب الاتفاقية، ستُطَوِّر سامسونغ نموذج المشروع وتدرس أسواق العالم، والذي يشمل تطوير مشروع إنتاج الهيدروجين النقي حتى استيراده والاستفادة منه في كوريا، بالاستفادة من شبكاتها الموزعة في العالم وقدراتها العالية في إنجاح العديد من المشروعات في الخارج.

بينما ستسعى شركة إس أويل لتطوير الوقود الهيدروجيني والبيولوجي من خلال الدمج بين منشآت الإنتاج عالية الجودة لديها، مثل منشآت تكرير النفط والبتروكيماويات ومنشآت الإنتاج المحلية بصورة فعالة.

خطط سامسونغ

تخطط سامسونغ إلى توسيع مجالات التعاون في مشروعات إنتاج الهيدروجين، والذي يعد أحد المشروعات الصديقة للبيئة، والذي تعول عليه العديد من دول العالم لخفض الانبعاثات وتحول الطاقة.

ووقعت سامسونغ مع شركة نامبو لتطوير الطاقة الكورية على اتفاقية تعاون لاستيراد الهيدروجين النقي من الخارج والاستفادة منه.

وفي بداية الشهر الجاري، شاركت في تأسيس شركة مشتركة تهدف إلى بناء وتشغيل محطة شحن الهيدروجين مع كل من شركة الغاز الكورية وشركة هيونداي روتيم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى