رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

تراجع إنتاج محطات الرياح في أذربيجان خلال أغسطس

مع استقرار إنتاج الطاقة الشمسية

شهدت أذربيجان تراجعًا كبيرًا في إنتاج محطات الرياح من الكهرباء خلال أغسطس/آب الماضي، مقارنة بشهر يوليو/تموز، في الوقت الذي استقر فيه إنتاج محطات الطاقة الشمسية.

وأظهرت بيانات رسمية، أن إنتاج محطات الرياح خلال شهر الماضي بلغ نحو 3.2 مليون كيلوواط/ ساعة (3.2 غيغاواط) من الطاقة الكهربائية، حسبما وكالة الأنباء الأذربيجانية.

وكانت محطات الرياح قد أنتجت خلال يوليو/تموز نحو 8.1 مليون كيلوواط/ساعة من الطاقة الكهربائية، حسبما أظهرت بيانات هيئة الإحصاءات الحكومية.

وكشفت الإحصاءات استقرار إنتاج محطات الطاقة الشمسية، خلال شهري أغسطس/آب، ويوليو/تموز، عند 5.9 مليون كيلوواط/ساعة (5.9 غيغاواط).

إنتاج الكهرباء

وصل إنتاج الكهرباء من قبل شركة "آذر إنرجي" في أذربيجان خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 14.23 ألف غيغاواط/ساعة.

جاءت الحصة الأكبر من محطات الطاقة الحرارية بنحو 13.46 ألف غيغاواط/ ساعة، تلتها محطات الطاقة الكهرومائية بنحو 764 غيغاواط/ساعة.

إنتاج السيارات

من جهة أخرى، ارتفع إنتاج أذربيجان من السيارات خلال المدة من يناير/كانون الأول، حتى نهاية أغسطس/آ ب، بنحو 1.8% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وذكرت هيئة الإحصاء الحكومية أنه أُنتِجَت منتجات بقيمة 228.1 مليون مانات (134 مليون دولار) في إنتاج الآلات والمعدات والمركبات الأخرى والسيارات والمقطورات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى