التقاريرتقارير الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

إعصار آيدا.. تراجع الأحمال الكهربائية في بعض الولايات الأميركية

وحدة الأبحاث - الطاقة

تسبّب إعصار آيدا الذي اجتاح ساحل الخليج الأميركي في تراجع الحمل الكهربائي بالمنطقة الجنوبية لمشغّل شبكة ميدكونتيننت المستقل "إم آي إس أو" نهاية الشهر الماضي.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الثلاثاء، كانت الأحمال الكهربائية لكل ساعة في 30 أغسطس/آب -بعد هبوطها أيضًا اليوم السابق له- أقلّ بنحو 25% إلى 30% من المتوسط في مثل هذا اليوم من العام على مدار السنوات الـ6 الماضية.

وتتكون المنطقة الجنوبية لمشغّل شبكة ميدكونتيننت المستقل من مناطق خدمة الكهرباء في أركنساس ولويزيانا وغرب ميسيسيبي وشرق تكساس، وتمثّل هذه المنطقة عادةً ربع الحمل الكهربائي الذي تديره الشركة.

وشهد جنوب منطقة مشغّل ميدكونتيننت المستقل "إم آي إس أو" -المسؤول عن الكهرباء في الولايات الشمالية لأميركا- انخفاضًا مماثلًا في الحمل الكهربائي العام الماضي، عندما وصل إعصار لورا إلى اليابسة.

إعصار آيدا - إعصار نيكولاس
سقوط أبراج كهرباء نتيجة أحد الأعاصير - أرشيفية

انقطاع الكهرباء

أدت الأضرار التي لحقت بخطوط النقل والتوزيع؛ بسبب إعصار آيدا، إلى انقطاع التيار الكهربائي لما يقرب من 1.2 مليون مستخدم في ولايتي لويزيانا وميسيسيبي، خلال أغسطس/آب الماضي.

وقالت شركة إنترجي (Entergy) -أحد مزوّدي الكهرباء في المنطقة-، إن 210 خطوط نقل للكهرباء كانت خارج الخدمة، بما في ذلك جميع خطوط النقل التي توفر الكهرباء إلى نيو أورليانز.

كما دمّر الإعصار 220 من أصل 1300 محطة فرعية تابعة لشركة إنترجي.

تراجع سعة توليد الكهرباء

اضطرّ مشغّل شبكة ميدكونتيننت المستقل إلى خفض سعة توليد الكهرباء بمقدار مماثل لانخفاض الحمل الكهربائي من أجل الحفاظ على توازن الشبكة، بحسب التقرير.

وانخفض توليد الكهرباء من المحطات النووية لكل ساعة من 5.2 غيغاواط في 29 أغسطس/آب إلى 3.7 غيغاواط في اليوم التالي، مع خفض سعة توليد محطة ريفر بيند النووية إلى 40% من قدرتها.

كما تراجعت سعة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي لكل ساعة إلى 12 غيغاواط يوم 30 أغسطس/آب، مقارنة مع 20 غيغاواط في 26 من الشهر ذاته.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة عودة الحمل الكهربائي تدريجيًا إلى المستويات المتوسطة، مع التعافي من تداعيات الإعصار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى