رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةعاجلكهرباء

الأردن يبحث التعاون مع بولندا في مشروعات الطاقة المتجددة وتخزين الكهرباء

يعوّل الأردن على مشروعات الطاقة المتجددة في تلبية جزء كبير من الطلب على الكهرباء خلال السنوات المقبلة، في إطار مساعيه لخفض الانبعاثات في قطاع الطاقة.

وفي هذا الإطار، استقبل أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة، محمد الطعاني، السفير البولندي في الأردن، لوسيان كاربينسكي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة.

بوابة الاستثمار

الأردن
جانب من اللقاء- الصورة من وكالة الأنباء الأردنية (10 سبتمبر 2021)

أكد الطعاني أن الأردن يُعدّ بوابة رئيسة للاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وللربط الكهربائي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية اليوم الجمعة.

ويخطّط الأردن لإضافة 3 آلاف و200 ميغاواط من مصادر الطاقة المتجددة إلى الشبكة الوطنية للكهرباء بحلول عام 2030، في إطار إستراتيجيته لتنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى 31%.

تخزين الكهرباء

قال الطعاني إن لقاءه مع السفير البولندي تطرّق إلى بحث تبادل الخبرات والتدريب، خصوصًا في مجال التدفئة والتبريد بالطاقة الشمسية وتخزين الكهرباء.

وأضاف أن اللقاء ركّز على عمل مشروعات مشتركة للبحث والتطوير في كلا البلدين وتأسيس شبكة عربية بولندية للطاقة المتجددة، من أجل نقل المعرفة والتكنولوجيا والتشبيك بين المختصين وتحفيز الاستثمار بطاقة المستقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق