التقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

توقعات باستمرار نمو سعة الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة

واستخدامها للمباني سيشهد إضافة 11.5 غيغاواط في عامين

وحدة الأبحاث - الطاقة

من المتوقع أن تتبع قدرة الطاقة الشمسية محدودة الحجم في الولايات المتحدة مسارًا تصاعديًا بشكل ملحوظ في العاميْن الحالي والمقبل، في سياق استمرار نمو سعة هذا المصدر من الطاقة المتجددة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية في النسخة الأخيرة من تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل، زيادة سعة الطاقة الشمسية الصغيرة بإجمالي 11.5 غيغاواط في العامين الحالي والمقبل.

وتتمثل الطاقة الشمسية الصغيرة (محدودة الحجم) بشكل أساسي في الألواح الشمسية على الأسطح السكنية، وتكون أقل من 1 ميغاواط.

سعة الطاقة الشمسية

بحسب إدارة معلومات الطاقة، من المرجح أن تنمو قدرة الطاقة الشمسية الصغيرة بنحو 5.8 و5.7 غيغاواط في 2021 و2022 على التوالي.

ويأتي ذلك، بعد إضافة سعة قدرها 4.5 غيغاواط من الطاقة الشمسية الصغيرة في العام الماضي، وفقًا للتقرير.

وبشكل عام، ارتفعت قدرة الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الولايات المتحدة بنحو 10.5 غيغاواط في عام 2020.

وتتوقّع إدارة معلومات الطاقة إضافة 15.9 و16.3 غيغاواط من الطاقة الشمسية، لتوليد الكهرباء خلال العامين الحالي والمقبل على التوالي.

طاقة الرياح

أضاف قطاع الكهرباء في الولايات المتحدة 14.7 غيغاواط من طاقة الرياح الجديدة في عام 2020، وفقًا للتقرير.

وبالنسبة إلى العامين الحالي والمقبل، من المتوقع إضافة 17.6 و6.3 غيغاواط من سعة طاقة الرياح على التوالي، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وفي التقرير الصادر عن الجمعية الأميركية للطاقة النظيفة الشهر الماضي، أضافت الولايات المتحدة 5.6 غيغاواط من قدرات الطاقة المتجددة خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما كان أكبر وتيرة إضافة على الإطلاق.

توليد الكهرباء حسب المصدر

من المرجح أن تبلغ حصة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة 20% هذا العام، وهو مستوى العام الماضي نفسه تقريبًا، قبل أن ترتفع إلى 22% العام المقبل، وفقًا للتقرير.

ومع إغلاق بعض محطات الطاقة النووية، تتوقّع إدارة معلومات الطاقة انخفاض الحصة النووية لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة من 21% العام الماضي، إلى 20% و19% خلال العامين الحالي والمقبل على التوالي.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن تبلغ حصة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 35% العام الحالي، ثم تنخفض إلى 34% العام المقبل، مقارنة مع 39% في 2020، وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

وفي المقابل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة حصة توليد الكهرباء من الفحم من 20% العام الماضي إلى 24% في كلٍّ من 2021 و2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق