أخبار الطاقة النوويةتقارير الطاقة النوويةرئيسيةطاقة نووية

روساتوم الروسية تنظم جولة في محطة مماثلة لـ"الضبعة النووية".. فيديو

نظمت شركة روس إنيرغو آتوم، التابعة لمؤسسة روساتوم الروسية، جولة افتراضية في محطة لينينغراد للطاقة النووية.

وتُعدّ محطة لينينغراد مرجعًا أساسيًا لمحطة الضبعة للطاقة النووية، التي ستكون أول مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في مصر، إذ يجري تشييدها -حاليًا- في محافظة مطروح.

وتأتي الجولة الافتراضية نتيجة التنسيق بين روساتوم وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في مصر، وفقًا لاتفاقية شراكة بين الطرفين.

وتُعدّ الطاقة النووية من أهم ركائز منظومة الطاقة العالمية، وهي تلبي الطلب المتزايد على الكهرباء من دون إلحاق الضرر بالبيئة.

وتتسم الطاقة النووية بتطبيق معايير أمان عالية، وتمثّل مصدرًا مستقرًا للتوليد الأساسي، وتوفّر الكهرباء لآلاف المنازل وتتيح فرص عمل ذات أجور جيدة.

التنمية الاجتماعية وتطوير البنية التحتية

خلال الجولة الافتراضية، عرض رئيس قسم المعلومات والعلاقات العامة في محطة لينينغراد النووية، الإمكانات التشغيلية لمحطة "لينينغراد-2" التي تعتمد اثنتان من وحداتها في توليد الكهرباء على تقنية المفاعلات "في في إي آر-1200".

كما استعرض المساهمة التي تقدمها المحطة في اقتصاد المنطقة وتنميتها الاجتماعية وتطوير البنية التحتية.

وخلال جولة تصوير، تم عرض مختلف المرافق التابعة لوحدات الطاقة في المحطة، وبينها قاعة التوربينات وغرفة التحكم الرئيسة ومركز تدريب الموظفين، وحتى قاعة المفاعل التي يُحظر الدخول فيها على العاملين العاديين في المحطة وممثلي وسائل الإعلام.

تنظيم 5 جولات افتراضية

قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة روس إنيرغو آتوم، نيكيتا قسطنطينوف: "قبل بدء جائحة فيروس كورونا، وصل عدد الزائرين إلى محطة لينينغراد النووية إلى أكثر من 4 آلاف شخص سنويًا".

وأوضح أن القيود المفروضة على خلفية تفشي وباء كورونا فتحت آفاقًا جديدة للتواصل مع المواطنين الأجانب.

وتابع: "خبراء القطاع النووي الروسي يقدمون فرصة فريدة لزيارة محطة للطاقة النووية، والتواصل مع الخبراء الروس عبر الإنترنت، في نظام الوقت الفعلي من شاشة أجهزتهم الإلكترونية الشخصية".

ومن المخطط تنظيم 5 جولات افتراضية إلى محطات طاقة نووية روسية خلال العام الجاري، بما فيها جولة إلى أول محطة عائمة لإنتاج الطاقة النووية في العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق