أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أوبك تؤكد التزامها بالاستثمار في صناعة النفط والغاز

دينا قدري

أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، محمد باركيندو، أهمية الاستثمار في النفط والغاز، مشيدًا بجهود الدول المشاركة في إعلان التعاون لإعادة التوازن إلى السوق.

وقال -خلال مشاركته في اجتماع مجلس اللجنة الاقتصادية لأوبك-: إن "الدول الأعضاء في منظمة أوبك ملتزمة تمامًا بالاستثمار في صناعات النفط والغاز الخاصة بها، وهي تدرك أن هذا ممكن فقط من خلال الاستقرار المستدام الذي يستمر في دعمه شركاء إعلان التعاون".

استقرار سوق النفط

سلّط باركيندو الضوء على الدور الرئيس الذي يلعبه مجلس اللجنة الاقتصادية في تقديم نتائج بحثية موثوقة وقيّمة، مشيرًا إلى أن عمل المجلس يندرج في مختلف جوانب جهود أوبك المستمرة لدعم استقرار سوق النفط، حسبما أفادت المنظمة في بيانها.

وفي إشارة إلى جائحة فيروس كورونا، أكد باركيندو أن الجهود المشتركة للدول المنتجة للنفط الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك المشاركة في إعلان التعاون -بالإضافة إلى العوامل الإيجابية الأخرى- قد قدّمت الدعم إلى عملية التعافي طوال وقت الجائحة.

وقال: "سنصدر الإصدار الـ15 من تقريرنا الرائد عن توقعات النفط العالمية، الذي سيعكس الديناميكيات سريعة التطور التي نواصل رؤيتها في سوق الطاقة العالمية".

توقعات النفط

عقد مجلس اللجنة الاقتصادية لأوبك، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الخاص الـ21 عبر تقنية التواصل المرئي، وسيعقد الجزء الثاني من اجتماعه يوم الإثنين المقبل.

ويُجري مجلس اللجنة الاقتصادية مراجعة فنية مفصلة لتوقعات النفط العالمية لعام 2021 التي ستصدرها المنظمة هذا الشهر، بما في ذلك تحدي جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التطورات المستقبلية المتعلقة بسياسة وتكنولوجيا الطاقة.

ومن بين الموضوعات التي ستُناقش خلال الاجتماع: الاقتصاد العالمي، وتوقعات الطلب والعرض، وآفاق التكرير، والقضايا الرئيسة المتعلقة بالطاقة، بما في ذلك تغير المناخ والتنمية المستدامة وسياسات الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق