رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطعاجلكهرباءنفط

مصر تستعين بخبرات سيمنس في ربط المنصات البحرية وحقول النفط إلكترونيًا

وتصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط

ضمن خطتها لأن تكون مركزًا إقليميًا للطاقة، تسعى مصر لإحداث نقلة نوعية في قطاع النفط والغاز من خلال التحول الرقمي، من أجل تطوير الأداء، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وفي هذا الإطار، وقّعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم مع شركة سيمنس الألمانية، وشركة كامس للهندسة والمقاولات؛ لربط منصات النفط البحرية وآبار النفط الأرضية رقميًا بغرفة التحكم المركزية.

كما يتضمن التعاون أيضًا تصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط والمحركات الكهربية ومغيرات السرعة.

مصر
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية - الصورة من مجلس الوزراء المصري (2 سبتمبر 2021)

التحول الرقمي

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، إن التعاون يأتي في إطار الاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة نحو تطور الأداء بجميع القطاعات من خلال المشاركة الفعالة في العديد من مشروعات التحول الرقمي بالدولة.

وأكد أن إستراتيجية العمل بالوزارة والهيئة والشركات التابعة هي استغلال فائض الطاقة الإنتاجية بوحداتها وشركاتها التابعة من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية التنموية والخدمية لمختلف الوزارات والجهات بالدولة.

المشروعات النفطية

تتعاون مصر مع سيمنس الألمانية في مجالات التحول الرقمي وتطبيق الحلول التكنولوجية المتطورة في إدارة منظومة العمل بالمشروعات النفطية.

كانت القاهرة قد دشّنت مؤخرًا، "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج" بصفة بوابة رقمية طُرِحَت من خلاها أول مزايدة للبحث عن النفط والغاز أمام الشركات العالمية، وتوفير البيانات التي تدعم اتخاذ قرارات الاستثمار في هذا المجال.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس لمنطقة الشرق الأوسط، هيلموت فون شتروفه، إن توقيع بروتوكول التعاون يعزز العلاقات المثمرة طويلة الأمد بين الشركة والحكومة المصرية، مشيدًا بدور مصر المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط والنموذج التنموي الفريد الذي قدمته للعالم خلال السنوات الماضية.

وأشاد بالقدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر، وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق