رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

مسؤول كويتي: قرارات أوبك+ تدعم استقرار سوق النفط

قال وزير النفط الكويتي محمد الفارس، إن إدارة أوبك+ المتّزنة لأسواق النفط نجحت في دعم صناعة النفط العالمية خلال أزمة كورونا.

وأكد الفارس –عقب مشاركته في الاجتماع الوزاري الـ20 لتحالف أوبك+ الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء- أن الاجتماعات الدورية التي تجري خلالها متابعة أداء الأسواق هي الآلية والضمانة لنجاح جهود التعاون لتحقيق توازن واستقرار الأسواق.

قرارات أوبك+

أعلنت أوبك+ استمرار الحفاظ على السياسة الحالية للزيادة التدريجية في إنتاج النفط، والتي وافق عليها التحالف في يوليو/تموز الماضي.

وقرر التحالف -خلال اجتماعه اليوم- الاستمرار في زيادة الإمدادات الشهرية المخطط لها بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وأشار الفارس إلى سعي أوبك+ الدائم لتأمين الإمدادات النفطية في الأسواق ونجاح جهودها في تحقيق التوازن واستعادة نسق الاستقرار للاقتصاد العالمي، حسبما ذكر بيان أصدرته وزارة النفط الكويتية.

وأوضح أن أوبك+ لعب دورًا مهمًا في دعم سوق النفط وعودة عجلة الاقتصاد والصناعة والسفر والتنقل إلى أوضاع ما قبل جائحة كورونا ليعزّز ارتفاع الطلب العالمي على النفط.

حصة الكويت

أشاد وزير النفط الكويتي بقرار التحالف الذي تمّ بالإجماع ونصّ على التوافق على استمرار العمل باتفاق أوبك+، لافتًا إلى أن نصيب الكويت من الزيادة المقررة بـ400 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول نحو 27 ألف برميل يوميًا.

وشدّد على جهود بلاده التي تبذلها داخل أوبك+ في الحفاظ على التوافق والتنسيق بين الدول الأعضاء والإسهام في الوصول إلى قرارات تاريخيةـ لدعم أسواق النفط وعلى نحو يأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتجين والمستهلكين.

وضمّ وفد دولة الكويت لاجتماعات أوبك+ إلى جانب الوزير الفارس، كلًا من محافظ الكويت لدى أوبك محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت في أوبك الشيخ عبدالله الصباح.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى