أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

فيستاس تعلن عن تقنية جديدة لزيادة انتشار الطاقة المتجددة

ستسهل التعاون بين الباعة والمشترين

مي مجدي

أطلقت فيستاس (الشركة العالمية الرائجة في مجال حلول الطاقة المستدامة)، منصة رقمية (كوفينتو) توفر سوقاً لربط الباعة والمشترين لقطع الغيار والخدمات من مختلف تقنيات الطاقة المتجددة.

ومن خلال كوفينتو، تهدف فيستاس -وهي شركة دنماركية مصنعة لتوربينات الرياح- إلى تحويل خدمات ما بعد البيع إلى عملية رقمية مبسطة، وتمكين المستخدمين من الاتصال والتعاون بسهولة، وبالتالي توفر أساسًا أقوى لصناعة الطاقة المتجددة على نطاق واسع، وفقا لما نقله موقع "ري نيوز بيز" المتخصص في الطاقة.

أهداف المنصة الرقمية

قالت فيستاس إن كوفينتو ستحل محل المنصة الحالية للشركة (Shop.Vestas)، وستتناول خدمات ما بعد البيع لمصادر الطاقة المتجددة بشكل مباشر، والتي تتمثل في سلسلة التوريد والمعاملات التجارية.

وستعرض المنصة منتجات وخدمات من فيستاس والبائعين للطرف الثالث على حد سواء، وستساعد في تسليم البضائع.

وبذلك سيتمكن الباعة والمشترون من الدخول على منصة رقمية واحدة تغطي احتياجاتهم كافة من خدمات وقطع غيار.

وبالتالي، ستتغلب كوفينتو على أي تعقيدات تواجه الصناعة، وستُعزز الكفاءة والشفافية خلال سير العمليات والصفقات الخدمية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في فيستاس، كريستيان فيندربي: إذا كانت مصادر الطاقة المتجدة ستلعب دورًا محوريًا في نظام الطاقة العالمي، فمن الضروري للباعة والمشترين في مجال الطاقة المتجددة التأقلم مع بيئة تسويق رقمية أكثر شفافية.

دعم الطاقة المتجددة

ستصبح منصة كوفينتو خطوة مهمة نحو الأمام في تشكيل هذه البيئة، ونضوج المشهد التجاري لمصادر الطاقة المتجددة.

كما أن المنصة الرقمية ستؤهل فيستاس لتقديم رؤية رقمية وتحسين مستوى تجربة المستخدمين، بالإضافة إلى دعم تقنيات الطاقة المتجددة الجديدة للازدهار، وفقا لما ذكره نائب الرئيس التنفيذي.

وأوضحت فيستاس أن شركة "شنايدر إلكتريك"، العاملة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، ستكون بائعاً مستقبلياً في كوفينتو.

وستسفيد فيستاس من خبرتها الواسعة وشبكتها العالمية لتسهيل سوق قطع الغيار والخدمات بخلاف طاقة الرياح، بالإضافة إلى دعم عدد كبير من حلول وتقنيات الطاقة المتجددة وإضافة أسواق ومستخدمين جدد.

وسيؤدي هذا بدوره إلى تعزيز قيمة سوق ما بعد البيع، الذي يشكل حاليًا قطاعًا بمليارات الدولارات من المشهد التجاري للطاقة المتجددة، ويسمح للمشترين والباعة للوصول إلى هذه الخدمات مقابل الاستحواذ على القيمة.

وستبدأ فيستات بإطلاق كوفينتو في عدد من بلدان السوق الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام، وسيتبعها بعد ذلك الولايات المتحدة وكندا في 2022، ثم بلدان أخرى بجميع أنحاء العالم في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى