رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أدنوك تُبقي على خفض إمدادات النفط عند 5% في نوفمبر

تخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للإبقاء على خفض مخصصات النفط عند 5% في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبدأت الشركة زيادة إمدادات الخام بعقود محددة المدة، من أكتوبر/تشرين الأول، عندما خفضت من تقليص حجم المخصصات إلى 5% مقابل 15% في سبتمبر/أيلول، وفقًا لوكالة رويترز.

خام مربان

رفعت أدنوك توقعاتها لخام مربان الرئيس المتاح للتصدير بحلول أغسطس/آب 2022، لكنها أبقت على حجم الصادرات بين سبتمبر/أيلول 2021 إلى يوليو/تموز 2022 دون تغيير، حسب تقرير أصدرته أمس الأحد.

وقالت الشركة، إنها ستصدر 1.422 مليون برميل يوميًا من مربان في أغسطس/آب 2022، مقارنة بـ 1.13 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول 2021.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أفادت مصادر بأن أدنوك تعتزم خفض إمدادات النفط الخام للمشترين الآسيويين بعقود محددة المدة 15% في سبتمبر/أيلول.

وأكدت المصادر أن مقدار الخفض يزيد كثيرًا عن خفض 5% في حجم المخصصات للمشترين بعقود محددة المدة للشحنات تحميل أغسطس/آب، حسبما نشرته رويترز حينها.

وذكرت المصادر أن أدنوك استأنفت تصدير زيت الوقود الأولي عقب توقّف خلال الأسبوع الأول من يونيو/حزيران في وحدة بمصفاة الرويس التابعة لها، البالغة طاقتها 835 ألف برميل يوميًا.

وباعت الشركة ما لا يقلّ عن 4 شحنات من زيت الوقود الأولي إلى مشترين، من بينها شحنتان إلى شيفرون وشحنة لكل من فيتول وأرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية.

شراء 6 قوارب جديدة

أعلنت أدنوك، في 24 أغسطس/آب الجاري، استحواذها على 6 قوارب إرساء، لتوفير الخدمات البحرية المهمة عبر الموانىءفي أبوظبي.

وتمّ التعاقد على شراء القوارب الـ6، بشكل مباشر من شركة البواردي دامن من مقرّها في إمارة الشارقة، وذلك في إطار التزام مجموعة أدنوك بتعزيز القيمة المحلية المضافة عبر عملياتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى