طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

فلوريدا تستعد لتشغيل أكبر بطارية تخزين كهرباء في العالم

بقدرة تصل إلى 900 ميغاواط/ساعة

دينا قدري

اقتربت شركة الكهرباء الأميركية "فلوريدا باور آند لايت" من الانتهاء من أكبر نظام بطارية لتخزين الكهرباء يعمل بالطاقة الشمسية في العالم، إذ اكتمل البناء حاليًا بنسبة 75%.

منشأة التخزين تبلغ قدرتها 409-900 ميغاواط/ساعة، وتحتوي على 50 ألف وحدة بطارية بمجرد اكتمالها نهاية عام 2021، حسبما أفادت منصة باور إنجينيرينغ إنترناشيونال.

الطاقة النظيفة

قال الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، إريك سيلاغي: "مع كل خطوة مهمة تلو الأخرى، تتابع فلوريدا باور آند لايت التزامها الثابت بجعل فلوريدا رائدة في الاستدامة والمرونة، لأننا نقدّم باستمرار أفضل قيمة للطاقة في أميركا، ألا وهي الكهرباء التي لا تكون نظيفة وموثوقة فحسب، ولكن أيضًا بأسعار معقولة".

وتابع: "في يونيو/حزيران، قلنا وداعًا للفحم، من خلال تفكيك آخر محطة فحم تابعة لشركة فلوريدا باور آند لايت في فلوريدا، مثلما تجاوزنا 40% من الطريق نحو إكمال خطتنا لتركيب 30 مليون لوح شمسي بحلول عام 2030".

واختتم تصريحاته قائلًا: "قريبًا.. أكبر بطارية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم ستبدأ بخدمة العملاء، وسنوجّه انتباهنا إلى مشروع تجريبي مبتكر للهيدروجين الأخضر، والذي يمكن أن يطلق العنان لإمكانات مستقبل طاقة خالٍ من الكربون بنسبة 100%".

نظام بطارية التخزين

أعلنت شركة فلوريدا باور آند لايت عن تركيب وحدات البطارية الأولى لمركز ماناتي لتخزين الكهرباء، وقامت بتركيب 100 حاوية بطارية من أصل 132 تمّ التخطيط لها في المشروع.

ستحتوي كل حاوية على 400 وحدة بطارية، بينما ستخزّن كل وحدة بطارية كهرباء تعادل ما يقرب من 2000 بطارية لهواتف آيفون.

سيعادل نظام البطارية ما يقرب من 100 مليون بطارية آيفون، وسيعمل على تشغيل 329 ألف منزل لأكثر من ساعتين. وستقوم المنشأة بتغذية البطارية بالكهرباء التي يولّدها النظام الشمسي في الموقع.

سعة التخزين

ستُمكّن بطارية تخزين الكهرباء شركة فلوريدا باور آند لايت من الاستفادة من الكهرباء المولدة خلال الأوقات التي يكون فيها توليد الطاقة الشمسية مرتفعًا لاستقرار الشبكة خلال أوقات الذروة، أو عندما يكون توليد الطاقة الشمسية منخفضًا.

ومن المتوقع أن تساعد البطارية الشركة في تسريع تحوّلها إلى الطاقة المتجددة، بسعة تخزين إضافية مخطط لها، تصل إلى 700 ميغاواط بحلول عام 2030.

وستزيد الـ700 ميغاواط من محفظة تخزين الشركة بنسبة 186% من مستويات عام 2021، وستعمل على تشغيل 140 ألف منزل أو شحن أكثر من 400 ألف سيارة كهربائية.

واليوم، قامت شركة فلوريدا باور آند لايت بتركيب أكثر من 12 مليون لوح شمسي، ولديها أكثر من 40 مركزًا للطاقة الشمسية قيد التشغيل، في إطار تحوّل الطاقة لديها، كما تقوم الشركة بتشغيل أكثر من 1000 شاحن للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق