رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث.. أسعار الذهب تواصل الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي

وسعر الأوقية فوق 1800 دولار

ارتفعت أسعار الذهب أعلى من 1800 دولار للأوقية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل الصعود للجلسة الثالثة على التوالي.

وفي جلسة أمس الإثنين، صعدت بأكثر من 22 دولارًا، ليتجاوز المعدن الأصفر مستوى 1800 دولار للأوقية، لأول مرة في أكثر من أسبوعين.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.1% إلى 1808.50 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1805.45 دولارًا للأوقية.

كما ارتفع سعر عقود الفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1% إلى 23.94 دولارًا للأوقية، على حين انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.2% إلى 1016.48 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.3% إلى 2454.09 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة - عند مستوى 92.952 نقطة.

محركات السوق

قال كبير خبراء السوق في "آر جيه أو فيوتشرز"، بوب هابركورن: "صعدت الأسهم وانخفض الدولار والأسواق يحركها الآن احتمال أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما يؤجل تخفيف برنامجه لدعم الاقتصاد بسبب السلالة المتحورة دلتا"، حسبما نشرته وكالة رويترز.

وأضاف هابركورن: "المتعاملون يأخذون في حسابهم توقعات بأن البنك المركزي الأميركي ربما لن يكون في موقف يسمح له بتخفيف سياسته في أيّ وقت قريب .. وهذه أنباء سارّة للذهب والفضة".

ودفعت قفزة في الإصابات بكوفيد-19 مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى اتخاذ قرار بعقد ندوته السنوية في جاكسون هول التي تبدأ في 27 أغسطس/آب عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتترقب الأسواق كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بحثًا عن أيّ تلميحات بشأن الإطار الزمني لتخفيف برنامج دعم الاقتصاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق