طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

اليابان تخطط لتوليد 45 غيغاواط من طاقة الرياح البحرية

يحفزها قانون أصدرته عام 2019

حياة حسين

تخطط حكومة اليابان لبناء مشروعات طاقة رياح بحرية بسعة توليد 45 غيغاواط حتى عام 2040، لدعم هدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

وفي هذا الإطار، أعلنت كل من شركة مرفق "كانساي إلكتريك" للكهرباء اليابانية، و"آر دبليو إي" الألمانية عن قيامهما بدراسة جدوى مشتركة لبناء مشروع طاقة رياح عائمة كبير، حسبما ذكر موقع "أوفشور إنرجي"، نقلًا عن بيان مشترك للشركتين.

قانون مُحفز

تشير التوقعات إلى أن قطاع مشروعات طاقة الرياح البحرية سيشهد نموًا السنوات المقبلة، مدفوعًا بقانون أصدرته الحكومة عام 2019 لتحفيز إقامة مزارع الرياح.

وقال مدير مكتب العمليات في الشركة الألمانية، سفن يوترموهليم: "إننا نرى مستقبلًا واعدًا لمزارع الرياح البحرية، خاصة في دولة تتمتع بمياه عميقة مثل اليابان".

وتدرس "آر دبليو إي" 3 نماذج مشروعات طاقة رياح بحرية في النرويج وإسبانيا وأميركا، لاختبار تصورات تأسيس المزارع العائمة المختلفة.

كما تدرس الجدوى الاقتصادية لمشروعات مزارع الرياح البحرية المثبتة في قاع المحيط الهادئ -الذي تُطل عليه اليابان- في مناطق متعددة.

شبكات الكهرباء - كهرباء

مشروعات جديدة

بينما تعمل كانساي إلكتريك على تطوير مشروعات بطاقة توليد 2 غيغاواط، وتخطط لزيادتها إلى 6 غيغاواط في العقد المقبل، وتتطلع أيضًا لتدشين مزارع رياح بحرية بعدّة مناطق في الداخل تشمل: آكيتا، وياماغاتا، وناغازاكي.

كما تقيم مشروعين بشراكة مع الشركة الألمانية في عدّة دول أوروبية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق