رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

الطلب على الكهرباء في تكساس يصل لمستويات قياسية

75.6 ألف ميغاواط إجمالي الاستهلاك المتوقع اليوم

محمد فرج

توقّع مشغّل شبكة الكهرباء في ولاية تكساس الأميركية، أن يصل الطلب على الكهرباء إلى مستويات قياسية اليوم الثلاثاء، إذ تعمل المنازل والشركات على تشغيل مكيفات الهواء لتجنّب موجة حر أخرى، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتعرضت الولايات المتحدة لظروف جوية قاسية هذا العام، تسببت في انقطاع الكهرباء عن الملايين في شهر فبراير/شباط، وتسجيل درجات حرارة قياسية في شمال غرب المحيط الهادئ هذا الصيف.

وتصل درجات الحرارة في هيوستن، أكبر مدينة في تكساس من حيث عدد السكان، إلى 90 درجة فهرنهايت (35 درجة مئوية) كل يوم من 22 إلى 25 أغسطس/آب، حسبما ذكرت شركة أكيو ويذر- التي تقدّم خدمات التنبؤ بالطقس، ويقارن ذلك بارتفاع طبيعي في المدينة عند 95 فهرنهايت (35 درجة مئوية) في هذا الوقت من العام.

وأكدت الشركة المشغّلة للكهرباء في تكساس "إركوت" -التي تدير معظم شبكة الولاية- أن استخدام الطاقة المتوقع يصل إلى 75.6 ألف ميغاواط، اليوم الثلاثاء.

استعدادات تكساس

أوضحت الشركة المشغّلة للكهرباء في تكساس، أنها تعمل بشكل طبيعي، ولديها القدرة على تلبية الطلب على الكهرباء حتى وصول الاستهلاك إلى 76.5 ألف ميغاواط.

يُذكر أن عددًا من مسؤولي الولايات المتحدة الأميركية اتخذوا إجراءات لحماية المواطنين وتجنّب انقطاعات الكهرباء في ولاية تكساس في شهر فبراير/شباط الماضي.

وعلى الرغم من الحرارة، لم تتجاوز أسعار الكهرباء في الوقت الفعلي 30 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة، وهو أقلّ بكثير من متوسط ​​188 دولارًا لكل ميغاواط/ساعة الذي جرى تسجيله حتى الآن في عام 2021.

ترجع زيادة متوسط أسعار الكهرباء في 2021 حتى الآن، إلى ارتفاع الأسعار فوق 8 آلاف دولار خلال شهر فبراير/شباط، مقارنة بمتوسط ​​26 دولارًا في عام 2020، والسعر الذي كان يُتداول في عام 2016 وحتى 2020، والبالغ 33 دولارًا.

الأجهزة كثيفة الاستهلاك

أصدرت الشركة المشغّلة للكهرباء في تكساس خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، إشعارًا طالبت فيه العملاء بقليل استهلاك الكهرباء من خلال عدم استخدام الأجهزة الكبيرة، مثل الأفران والغسالات.

وتضرّر إنتاج الكهرباء في الولاية بعد تعطّل إحدى وحدتي محطة (كومانش بيك) للطاقة النووية، نتيجة اندلاع حريق في أحد المحولات، كما كان توليد الكهرباء من طاقة الرياح أقلّ بكثير من المتوسط المطلوب في وقت الذروة.

وأعلنت الشركة المشغّلة للكهرباء في تكساس فقد قرابة 8 غيغاواط من قدرة التوليد من محطات الطاقة الحرارية، بسبب خضوعها للإصلاحات، مقارنة مع 3.6 غيغاواط فقط في أيام الصيف الحارّة سابقًا.

وأكد حاكم الولاية غريغ أبوت، في تصريحات سابقة، أن شبكة الكهرباء في الوقت الحالي أفضل مما كانت عليه في أيّ وقت مضى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق