أخبار الغازرئيسيةغاز

أداني الهندية تستحوذ على 50% من إحدى شركات "عدادات الغاز"

مي مجدي

استحوذت شركة أداني توتال غاز الهندية على حصة 50% من شركة تصنيع عدادات الغاز سمارت ميترز (إس إم تي بي إل) يوم الجمعة الماضية، بهدف تطوير أعمالها في مجال البيع بالتجزئة للغاز.

ووفقًا لإيداع الشركة في أسواق الأوارق المالية، اشترت أداني الحصة مقابل 10 ملايين روبية هندية (134.81 دولارًا أميركيًا).

ومن المتوقع إتمام الاستحواذ بحلول شهر سبتمير/أيلول، ولا يتطلب موافقات حكومية أو تنظيمية، وفقًا لموقع إنرجي إيكونمك تايمز الهندي.

وأوضحت أداني أن الهدف من الاستحواذ هو تصنيع عدّادات الغاز، مع التركيز على العدّادات الذكية مسبقة الدفع.

وأضافت أن تكلفة الاستحواذ على حصة بنسبة 50% في (إس إم تي بي إل) ستكون 10 ملايين روبية هندية، أي 10 آلاف من أسهم رأس المال بقيمة 10 روبية هندية لكل منهما، عن طريق إصدار المزيد من أسهم رأس المال من قبل (إس إم تي بي إل).

نمو الشركتين

تقوم شركة سمارت ميترز (إس إم تي بي إل) -التي تأسست في أكتوير/تشرين الأول 2019، وشهدت مبيعات بقيمة 650.959 دولارًا أميركيًا سنويًا حتى 31 مارس/آذار 2021- بتصنيع عدّادات الغاز التي تُستخدم لقياس معدل استهلاك الغاز عبر الأنابيب إلى المنازل.

أمّا أداني غاز، فقد تأسست عام 2004، ولديها العديد من شبكات التوزيع في جميع أنحاء الهند، كما يجري تطوير شبكات توزيع الغاز الطبيعي للقطاعات الصناعية والتجارية والسكنية، إلى جانب قطاع النقل.

علاوة على ذلك، برزت شركة أداني توتال الهندية بأفضل مؤشر أداء في سوق الأسهم، فقد ارتفعت فيمة أسهمها بنسبة 25% في الشهر الماضي، كما ارتفعت بنسبة هائلة بلغت 194% في العام الماضي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق