نفطأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار النفط تهبط بأكثر من 2% مسجلة خسائر أسبوعية قوية

وسط مخاوف بشأن الطلب

هبة مصطفى

عمقت أسعار النفط من خسائرها لأكثر من 2% في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجّل أسعار الخام خسارة أسبوعية كبيرة مع تزايد القلق بشأن الإصابات الجديدة بوباء كورونا عالميًا.

وأظهر تقرير شركة بيكر هيوز، ارتفاع حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 8 حفارات الأسبوع الماضي، ليبلغ الإجمالي 405 حفارات.

أسعار النفط اليوم

انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول- بنحو 1.9%، ليصل إلى 65.18 دولارًا للبرميل، في نهاية التعاملات.

كما تراجع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 2.2%، مسجلاً 62.32 دولارًا للبرميل.

وكان الخامان الأميركي والقياسي تراجعا بنحو 2.7% و2.6% على الترتيب بنهاية جلسة أمس الخميس.

الأداء الأسبوعي

تراجع سعر خام برنت بنحو 7.7% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، كما سجّل الخام الأميركي خسائر أسبوعية بنحو 9.2%.

وتأثرت أسعار النفط سلبًا من ارتفاع قيمة الدولار الأميركي هذا الأسبوع، على خلفية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتقليص وتيرة مشتريات الأصول، وذلك بالإضافة إلى المخاوف المتعلقة بالطلب العالمي على الطاقة.

وتعرضت الأسعار إلى ضغوط -أيضًا- مع انتشار متغير دلتا، وتقييد الصين لحركة التنقل، في مسعى لمكافحة تفشي الفيروس.

أوبك+ وتبعات كورونا

رجّحت بيانات لشركة سيتي جروب اتجاه أوبك+ إلى وقف زيادة إنتاجها خلال المدة المقبلة، مدفوعة بانخفاض أسعار النفط عقب مكاسب قوية سجلها الخام في النصف الأول من هذا العام.

ومن المقرر أن تجتمع المجموعة، التي تضم 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا، لتقييم حالة أسواق النفط في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق