سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط 3% مسجلة أطول موجة خسائر منذ فبراير 2020

تراجعت للجلسة السادسة على التوالي

تراجعت أسعار النفط بنحو 3% تقريبًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، تزامنًا مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا عالميًا، ومخاوف من عودة الإغلاق الاقتصادي.

وفي نهاية الجلسة، تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- 2.7% إلى 63.60 دولارًا للبرميل.

وهبط خام برنت القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول-بنحو 2.6% إلى 66.45 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار الخام قد عمقت خسائرها خلال التعاملات لأكثر من 4%.

أطول سلسلة خسائر

واصلت أسعار الخام تراجعها لليوم السادس على التوالي، لتسجل أطول سلسلة خسائر متتالية منذ فبراير/شباط 2020.

وجاء هبوط الأسعار مع مخاوف من انخفاض الطلب على الوقود، تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن الزيادة المفاجئة في مخزونات البنزين الأميركية وتعافي الدولار.

تسببت سلسلة الخسائر التي استمرت 6 أيام، في تراجع خام غرب تكساس بأكثر من 7%، بينما انخفض خام برنت أكثر من 6%، وهي الخسائر الأطول منذ تراجع 6 أيام لكلا العقدين، الذي انتهى في 28 فبراير/شباط 2020.

إصابات كورونا

يعكس تراجع أسعار النفط المخاوف بشأن تزايد الإصابات بفيروس كورونا الناجم عن متحور دلتا، مع ارتفاع عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في الولايات المتحدة، أكبر مستخدم للنفط في العالم، خلال الشهر الماضي.

وأعلنت أميركا أول أمس الثلاثاء عن أكثر من 1000 حالة وفاة بسبب كوفيد -19 ، أي ما يعادل نحو 42 حالة وفاة في الساعة، إذ يواصل متغير دلتا تدمير أجزاء من البلاد بمعدلات تطعيم منخفضة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في أميركا خلال الشهر الماضي، وبلغ متوسطها 769 حالة وفاة يوميًا، وهو أعلى معدل منذ منتصف أبريل/نيسان.

توقعات الطلب على الخام

قال كبير محللي السوق في شركة أواندا، كريج إرلام: "تستمر أسعار النفط الخام في الظهور حول مستويات الدعم في منتصف الصيف إلى أواخره - 65 دولارًا لغرب تكساس الوسيط و67 دولارًا لخام برنت".

وأضاف أن تباطؤ النمو في الصين -أكبر مستورد للنفط في العالم- الناجم عن القيود الجديدة استجابة لارتفاع حالات كوفيد-19 وبعض الضعف في البيانات الأميركية خلال الأسبوع الماضي، أدّى إلى ضعف أسعار النفط.

على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي التحرك لأقلّ من 65 دولارًا في خام غرب تكساس الوسيط، إلى تراجع الأسعار مرة أخرى لنطاقات التداول في الربع الثاني بين 57 دولارًا و65 دولارًا، وسيكون هذا انخفاضًا كبيرًا عن المستويات التي شهدتها أسعار النفط في الشهرين الماضيين.

مخزونات البنزين الأميركية

كما أدى الارتفاع غير المتوقع في مخزونات البنزين الأميركية الأسبوع الماضي إلى زيادة المخاوف بشأن تباطؤ الطلب، نظرًا لأن الطلب على البنزين يبلغ ذروته عادةً خلال صيف نصف الكرة الشمالي.

قالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء، إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 696 ألف برميل إلى 228.2 مليونًا، مقابل توقعات المحللين بانخفاض 1.7 مليون برميل.

وأضافت أن مخزونات الخام الأميركية هبطت 3.2 مليونًا برميل الأسبوع الماضي إلى 435.5 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2020.

وقال المدير العامّ للبحوث في شركة نيسان للأوراق المالية هيرويوكي كيكوكاوا، إن موسم ذروة القيادة الصيفية في الولايات المتحدة سينتهي قريبًا، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لزيادة الإنتاج.

من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى 8.1 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول، وهو أعلى مستوى منذ مايو/أيار 2020، وفقًا لتقرير إنتاجية الحفر الشهري لإدارة معلومات الطاقة.

وقال كيكوكاوا، إن أسعار النفط ستظل تحت ضغط على المدى القصير من العوامل الموسمية والمخاوف الوبائية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق