رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي

مع قوة الدولار الأميركي

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي، مدفوعة بارتفاع الدولار الأميركي.

في حين جاءت خسائر المعدن الأصفر محدودة مع استمرار هبوط عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات، ما يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عائدًا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.1%، ليصل إلى 1783.10 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:43 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.4% إلى 1781.6 دولارًا للأوقية.

كما تراجع سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنحو 0.9% إلى 23.25 دولارًا للأوقية، فيما انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 2.1% إلى 977.49 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.5% إلى 2318.86 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.4% إلى 93.532 نقطة.

محركات السوق

جاء تراجع أسعار الذهب بالتزامن مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في 9 أشهر مقابل نظرائه من العملات الرئيسة، بعد أن أشار محضر الاحتياطي الفيدرالي -الصادر أمس الأربعاء- أن البنك المركزي ناقش تقليص التحفيز النقدي هذا العام.

بحسب بيانات وزارة العمل الأميركية -الصادرة اليوم- واصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي عند مستوى 348 ألف طلب، لكن بأقل من توقعات المحللين البالغة 362 ألفًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق