رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

سيارة ريماك الكهربائية "نيفيرا" تسجل رقمًا قياسيًا في منافسة تيسلا (فيديو)

في سباق ربع ميل

دينا قدري

تمكنت سيارة ريماك الكهربائية بالكامل "نيفيرا" من خرق سباق ربع ميل في أقلّ من 9 ثوانٍ، لتتفوق بشكل كبير على السيارات الخارقة، بما في ذلك تلك التي تصنّعها شركة تيسلا الأميركية.

وسجلت سيارة نيفيرا مدة 8.582 ثانية لقطع ربع ميل، مع امتلاكها قوة تسارع من 0-60 ميلًا في الساعة، في 1.85 ثانية.

تصميم سيارة ريماك الكهربائية

نيفيرا هي سيارة خارقة كهربائية بـ4 محركات تصنع 3600 نيوتن/متر (2655 رطل قدم)، وقوة 1914 حصانًا، وحزمة بطارية 120 كيلوواط/ساعة، حسبما أفادت منصة نيو أطلس.

وهي مصممة لتبدو سيارة خارقة، مع خطوط أنيقة ومظهر منخفض، ويبلغ سعرها 2.4 مليون دولار أميركي.

نيفيرا - سيارة كهربائية
سيارة ريماك الكهربائية نيفيرا - أرشيفية

رقم قياسي

بالنسبة للاختبارات في الولايات المتحدة، أحضرت شركة ريماك الكرواتية سيارة نيفيرا لجعلها تسجّل بعض الأرقام القياسية في خط السحب -نوع من السباقات يبدأ من نقطة وقوف ما يسمح بالحكم على وقت ردّ الفعل، ونسبة القوة والوزن، والجرّ-.

ولتحقيق هذا الهدف، جلبت الشركة أحد أكثر متسابقي السحب خبرة على منصة يوتيوب، وهو بروكس ويسبلات من قناة "دراغ تايمز"، وفقًا لما نقلته منصة تيسلاراتي.

ويسبلات -الذي يمتلك شخصيًا سيارة تيسلا طراز إس بليد ومرآبًا مليئًا بالسيارات الخارقة- أذهلته سيارة نيفيرا التي أثبتت أنها سريعة للغاية.

وعلى مدار الاختبارات، تمكّنت نيفيرا من تسجيل تسارع من 0-60 ميلًا في الساعة بمعدل 1.90 ثانية، ومن 0-130 ميلًا في الساعة بمعدل 5.36 ثانية، وربع ميل في 8.58 ثانية مع سرعة قصوى 167.51 ميلًا في الساعة.

وكانت ريماك قد قالت، إنها حددت توقيتها لقطع ربع ميل في 8.62 ثانية في وقتٍ سابق من هذا العام، على مدرج طائرات كرواتي لا يمتلك استعدادات مماثلة لمسار السحب.

منافسة تيسلا

تستعد نيفيرا للسباق مع تيسلا طراز إس بليد في مقطع فيديو لاحق، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى إلى أيّ مدى قد تكون المنافسة قريبة، خاصةً أن السيارة طراز إس بليد تصل تكلفتها إلى نحو 5% فقط من تكلفة نيفيرا.

وعلى الرغم من ذلك، هناك سيارة تيسلا قد تنضم إلى ريفيرا بوصفها السيارة الخارقة الكهربائية بالكامل.

وسيكون هذا هو الجيل الثاني من سيارات رودستر الرياضية، التي من المتوقع إطلاقها باستخدام محرّكات الغاز الباردة التي قد تسمح بالتسارع من 0-60 ميلًا في 1.1 ثانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى