رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث.. أسعار الذهب تتراجع مع قوة الدولار الأميركي

وتسجل الهبوط الأول في 3 جلسات

تراجعت أسعار الذهب في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأميركي بعد بيانات اقتصادية.

وأظهرت بيانات أميركية -صادرة اليوم- انخفاض مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنحو 1.1%خلال يوليو/تموز الماضي، بأكثر من التوقعات.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.1%، ليصل إلى 1787.80 دولارًا للأوقية، بعد ارتفع إلى 1797.60 دولارًا للأوقية خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1% إلى 1785.49 دولارًا للأوقية.

كما هبط سعر عقود الفضة -تسليم سبتمبر/أيّلول- بنسبة 0.5% إلى 23.68 دولارًا للأوقية، وتراجع السعر الفوري للبلاتين بنحو 2.8% إلى 998.10 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.2% إلى 2497.10 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.5% إلى 93.105 نقطة.

أداء الذهب

تراجع المعدن الأصفر لأول مرة في 3 جلسات متتالية، مع الارتفاع القوي للدولار الأميركي، الذي يجعل شراء الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

في حين جاءت خسائر المعدن طفيفة في جلسة اليوم، مع هبوط قوي للأسهم وعوائد السندات الأميركية خلال التععاملات.

السياسة النقدية

يتطلع المستثمرون الآن إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي يصدر غدًا الأربعاء.

قال المدير لدى إير جايد لاستشارات الشركات، مايكل لانجفورد: "الاضطراب المستمر الناجم عن كوفيد يعني أنه من المرجح للغاية أن تواصل المصارف المركزية عالميًا تقديم التحفيز، مما سيغذي في نهاية المطاف التضخم ويرفع أسعار الذهب في الأمد الطويل"، حسبما نشرته وكالة بلومبرغ.

كان الذهب قد قفز 1.5% في جلسة الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت بشكل حاد في أوائل أغسطس/آب، إلى أدنى مستوى لها منذ عقد، ما أدى إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن إنهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي لسياسات التحفيز.

وأظهرت بيانات اقتصادية أمس، تراجع النشاط الصناعي في ولاية نيويورك إلى 18.3 نقطة الشهر الجاري، من 43 نقطة في الشهر السابق له.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى