طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

إسرائيل تعتزم تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية على الطرق السريعة

هيئة الطرق تتلقى العروض حتى منتصف ديسمبر

حياة حسين

أعلنت هيئة الطرق الوطنية الإسرائيلية "نتيفي إسرائيل" مناقصة لبناء 3 محطات طاقة شمسية على الطرق السريعة، حسبما ذكر موقع "بي في ماغازين"، نقلًا عن صحيفة "غلوبس" المحلية، اليوم الثلاثاء.

وتتلقّى الهيئة عروض المطورين الراغبين في المشاركة في تدشين مشروعات الطاقة الشمسية الـ3 حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل.

3 مناطق

تُقام محطتان في غيدرا بمنطقة شفلا، وبيت كاما، والمحطة الثالثة في أتليت شمال صحراء النقب.

وتصل طاقة توليد الكهرباء من المشروعات الـ3 إلى 20 ميغاواط، ويحصل المطورون الفائزون في المناقصة على حق بناء محطات الطاقة الشمسية، وتشغيلها، وفق الصحيفة.

جاء إعلان هيئة الطرق الوطنية جاء بعد إصدار تشريعات جديدة، تسمح بنشر محطات طاقة كهروضوئية على الجسور وتقاطعات الطرق السريعة وبرك الأسماك وأنواع أخرى غير محددة من الأراضي غير الزراعية.

خفض الانبعاثات

تستهدف إسرائيل خفضًا بنسبة 80% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050.

تهدف الخطة، التي أعلنتها وزارة الطاقة الإسرائيلية في أبريل/نيسان الماضي -أيضًا- إلى إغلاق جميع محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم بحلول عام 2025، وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قطاع الكهرباء بنسبة 75 إلى 85% بحلول عام 2050، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" حينها.

كما أعلنت إسرائيل قبل عدة أشهر إجراء دراسات لاستغلال الأراضي الزراعية في إقامة محطات شمسية، لتحقيق استفادة مزدوجة من أراضيها التي تتسم بمحدودية مساحتها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى