رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

العراق يكشف هوية مستهدفي أبراج الكهرباء

بعد سلسلة مستمرة من العمليات التخريبية التي تتعرض لها أبراج الكهرباء في العراق، كشفت قيادة لجنة العمليات المشتركة، اليوم الإثنين، عن هوية مستهدفي الأبراج.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي: "أُلقي القبض على متورطين باستهداف أبراج الكهرباء والتحقيق معهم، إذ اتضح أنهم إرهابيون دواعش".

وأوضح أن الغاية من استهداف أبراج الكهرباء "خلق الفوضى والقلق الأمني"، حسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية، اليوم الإثنين.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية دوّنت أقوال المتورطين بالاستهدافات، وقدّمتهم للمحاكم.

وأكد أن: "آلات التصوير الحرارية أصبحت عنصرًا فعالًا في دعم الأجهزة الأمنية والاستخباراتية ورصد التحركات الإرهابية المشبوهة، وخصوصًا على الحدود العراقية".

أسلوب جديد لحماية الأبراج

كانت قيادة العمليات المشتركة قد اعتمدت قبل نحو أسبوعين أسلوبًا جديدًا لحماية الأبراج الكهربائية، مؤكدةً أنها وضعت خطة ستمنع وصول الإرهابيين إلى الأبراج.

وبشأن التحركات الإرهابية في غرب نينوى، أوضح الخفاجي أن "قيادة العمليات المشتركة، وبالتعاون مع كل القيادات الأمنية، عندما ترد لها مثل هذه المعلومات، تحلّل من قبل الوكالات الأمنية والاستخباراتية، ويجري التأكد منها، لملاحقتهم".

وأكد أن "للأجهزة الأمنية ردّ فعل سريعًا باتجاه كل التحركات الإرهابية".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في يوليو/تموز الماضي، البدء بالإجراءات الخاصة للحدّ من استهداف أبراج الكهرباء.

وأوضحت أن القوات الأمنية نفّذت الخطط من خلال القيام بإشراك الطائرات المسيّرة، وطائرات القوة الجوية، وطيران الجيش العراقي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى