رئيسيةأخبار الهيدروجينهيدروجين

البحرين تخطط للاستفادة من تقنيات الهيدروجين الأخضر

تسعى البحرين لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، لتقليل الانبعاثات وزيادة حصة الطاقة النظيفة من المزيج الكلّي للطاقة، بنسبة 5% بحلول 2025، و10% بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار، عقد رئيس هيئة الطاقة المستدامة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا اجتماعًا مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة "تيك نيب إنرجز" الإيطالية، ألبيرتو بيروسو، الرائدة في مجالات حلول وتقنيات إنتاج وتخزين الكهرباء.

جاء الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، حسبما نشرته وكالة أنباء البحرين، اليوم الإثنين.

وأشاد ميرزا بالخبرة العريقة للشركة من خلال تنفيذها عدد من المشروعات الكبرى بمجالات اختصاصها في أكثر من 34 دولة حول العالم، بما في ذلك الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية.

الطاقة المتجددة في البحرين

استعرض رئيس هيئة الطاقة المستدامة الإنجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة والشوط الكبير الذي قطعته المملكة في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وسلّط الضوء على أهم المبادرات التي تعمل الهيئة على تحقيقها خلال العام 2021، وأبرز المشروعات التي سيبدأ العمل بها خلال العام.

وناقش الاجتماع الخطط والآفاق الاستثمارية للشركة في البحرين، وتطلّعها لدعم الخطط التنموية للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة عمومًا في المملكة، ودعم مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بشكل خاص.

كما ناقش الاستفادة من حلول وتقنيات تخزين الكهرباء باستخدام الهيدروجين الأخضر، وتقنيات تقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك في إطار اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة وشركة "تيك نيب إنيرجيز" الإيطالية.

إنجازات مهمة

أشاد الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية، ماركو فيلا، بما تمكّنت المملكة من تحقيقه من إنجازات مهمة في مدة قصيرة تترجم جدّية ودعم كل الجهات ذات العلاقة لقطاع الطاقة المستدامة، وبالدور المحوري والمهم لهيئة الطاقة المستدامة لتحقيق ذلك.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على خطة زمنية لإعداد اتفاقية التعاون المشترك، ووضع فريق عمل مشترك يضم خبراء واختصاصيين من الطرفين للعمل على الاتفاقية والجداول التنفيذية لها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى