طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

قفزة في مبيعات كانديان سولار للألواح الشمسية

6 مليارات دولار عائدات متوقعة

هبة مصطفى

حققت شركة "كانديان سولار" الصينية-الكندية نموًا في مبيعاتها الإجمالية بلغ 105%، على أساس سنوي، وتوقعت عائدات تتراوح بين 5.6 و6 مليار دولار أميركي هذا العام.

وبلغت مبيعات الشركة القياسية 1.43 مليار دولار أميركي، بزيادة 105% على أساس سنوي، و31% مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

وسجلت شحنات الشركة -التي تعمل على تصنيع الوحدات الشمسية الكهروضوئية- 3.66 غيغاواط، بزيادة 26% على أساس سنوي، و17% على أساس ربع سنوي.

ارتفاع الإيرادات والإنتاج

قال المدير التنفيذي لـ"كانديان سولار"، شاون كو، رغم صعوبة ظروف السوق، فإن الشركة تمكنت من زيادة إيراداتها وشحناتها، خلال الربع الثاني من العام الحالي.

واتفق معه المدير المالي، هيوفينج تشنج، الذي أشار إلى أن الشركة سجلت أعلى عائد ربع سنوي بلغ 1.43 مليار دولار أميركي في الربع الثاني هذا العام، حصّلت الشركة 1.3 مليار دولار أميركي منها نقدًا، وطرحت ما يقرب من 110 ملايين دولار أميركي بصفة أسهم في السوق.

وبنهاية الربع الثاني للعام الحالي يونيو/حزيران، حققت كانديان سولار قدرة إنتاجية للوحدات الكهروضوئية قدرها 19.7 غيغاواط، فيما تتوقع الشركة أن تصل سعة الوحدة الكهروضوئية إلى 22.7 غيغاواط نهاية العام الحالي.

عائدات الشحنات

وخلال العام الماضي، شهد صافي الربح تراجعًا في الربع الأخير، إذ سجل 11 مليون دولار أميركي، بعدما استقر عند ارتفاع قدره 23 مليون دولار أميركي، في الربع الثاني من العام ذاته.

وأرجعت الشركة ذلك إلى انخفاض إجمالي الربح، وارتفاع نفقات التشغيل، بينما تمكنت من تعويضه بمزايا ضريبة الدخل غير المحددة.

وتوقعت كانديان سولار عائدات بين 5.6 و5 مليار دولار أميركي العام الحالي، لشحنات تتراوح بين 16 و17 غيغاواط، بانخفاض من 18 إلى 20 غيغاواط كانت الشركة قد توقعتها سابقًا.

وخلال الربع الحالي، تتوقع الشركة شحنات قدرها 1.8 إلى 2.3 غيغاواط، خلال الربع الحالي.

من جانبه، قال رئيس الشركة، يان زونج، إن كانديان سولار تتخذ المزيد من التدابير للتحكم في التكاليف، وتعظيم الاستفادة من السعة، ومواصلة تحسين كفاءة المنتجات، رغم ارتفاع تكلفة النقل والبولي سيليكون.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى